التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:16 ص , بتوقيت القاهرة

30 مستثمرا بحرينيا يشاركون في المؤتمر الاقتصادي

أكد وزير المالية البحريني، الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، أن تشكيل الوفد الاقتصادي المشارك في مؤتمر مصر الاقتصادي روعي فيه تمثيل القطاعات الأساسية التي أعلنها الجانب المصري، كمحاور أساسية للاستثمار المشترك، والتي تشمل قطاعات الكهرباء والطاقة المتجددة، والإسكان والمرافق، والتصنيع، والزراعة، والسياحة، والنقل، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والبترول والثروة المعدنية.
وقال الوزير البحريني، في بيان للسفارة البحرينية بالقاهرة اليوم الخميس، إن الوفد يضم أكثر من ثلاثين عضوا يمثلون العديد من الجهات التي يمكن عبر التقائها مع نظرائها في مصر  إحداث تقدم جذري في مجال الاستثمارات المشتركة بين البلدين الشقيقين.
ولفت البيان إلى أنه يأتي على رأس تلك الوفود غرفة تجارة وصناعة البحرين، وشركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، والشركة العربية لإصلاح السفن "أسري"، وشركة نفط البحرين "بابكو"، وشركة غاز البحرين الوطنية "بناغاز"، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك"، ومجموعة داداباي، وشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو"، ومجموعة شركات استثمارات "الزياني"، ومصنع الصقر للأسمنت.
وأضاف وزير المالية البحريني أن مؤتمر مصر الاقتصادي يمثل فرصة سانحة لإظهار الدعم والمساندة البحرينية لمصر، منوها إلى التعاون الوثيق القائم بين المملكة ومصر في المجال الاقتصادي، ومؤكدا وجود آفاق واسعة لدعم هذا التعاون وتطويره من خلال التواصل والتفاعل بين ممثلي القطاع الخاص وقطاع الأعمال في الجانبين البحريني والمصري أثناء المؤتمر.
جدير بالذكر أن الوفد الاقتصادي البحريني المشارك في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل"، توجه اليوم، الخميس، إلى شرم الشيخ لحضور فعاليات المؤتمر.
ويعقد مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ في الفترة 13-15 مارس الجاري، بدعوة وجهها ملك السعودية الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، لعقد مؤتمر للمانحين في مصر لمساعدتها في تجاوز أزمتها الاقتصادية، في أعقاب ثورة 30 يونيو، ويهدف المؤتمر إلى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية، والتأكيد على استقرار أوضاع البلاد أمنيا وسياسيا.