التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:15 م , بتوقيت القاهرة

خاص| الائتلاف السوري: طالبنا بحقنا في حضور القمة العربية

طالب الائتلاف الوطني السوري المعارض اليوم الخميس، الجامعة العربية بالمشاركة في أعمال القمة العربية والتي تستضيفها مصر في شرم الشيخ يومي 28 و 29 من مارس/آذار الجاري، وتبدأ أعمالها التحضيرية يوم 23 من الشهر ذاته.


وقال هيثم المالح رئيس اللجنة القانونية للائتلاف الوطني السوري في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، بأنه طلب من الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي اليوم المشاركة في القمة، وذلك وفقا لقرارات قمة الدوحة، وقمة الكويت، والتي شارك فيهما الائتلاف ممثلا للشعب السوري.


وأكد المالح عقب لقائه للعربي اليوم على أن العربي وعدهم بالتواصل مع مصر في هذا الأمر، مشيرا إلى أنه سيوجه للجامعة العربية خلال يومين مذكرة تضم أسماء المشاركين في الوفد إلى القمة العربية، لافتا إلى أن رئاسة الائتلاف تبحث وضع الأسماء التي ستأتي للمشاركة في القمة.


أضاف بأن الائتلاف السوري وكونه الممثل الوحيد للشعب السوري، سبق وأن جلس على مقعد سوريا في العام 2013 بقمة الدوحة، عبر رئيسه آنذاك الشيخ معاذ الخطيب، الا أن قمة الكويت جاءت بتغيرات طفيفة، ولم يجلس فيها الائتلاف على مقعد سوريا، إلا انه شارك في القمة وألقى كلمة، وهو الأمر الذي يصر عليه الائتلاف والذي يعتبر مشاركته في القمة حقا مشروعا.