التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:10 م , بتوقيت القاهرة

برغوت: موقع مصر الجغرافي مفتاح نجاح المؤتمر الاقتصادي

أكد خبير النقد الدولي، حمدي برغوت، أن موقع مصر الجغرافي هو ما يحقق نجاح المؤتمر الاقتصادي ويجذب المستثمرين، قائلا: "إن مصر لديها 250 مشروعا اقتصاديا، وأهمها مشروعات النقل التي تحقق ربحا هائلا لمصر".


وأضاف برغوت، في كلمته بمؤتمر تيار الاستقلال لدعم المؤتمر الاقتصادي، اليوم الخميس، أنه على مر التاريخ أُثبتت مدى قدرة الشعب المصري على المثابرة والعمل على جذب الاستثمارات، موضحا أن دعم دول الخليج لمصر يأتى نتيجة عمق العلاقات.


وقال أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية، إبراهيم عبدالله، إن اختيار مدينة شرم الشيخ لعقد المؤتمر الاقتصادي بها، هي رسالة للجميع بأن مصر بلد السلام، موضحا أن هناك مؤشرات قوية لنجاح المؤتمر.


وأضاف عبدالله، خلال كلمته في مؤتمر تيار الاستقلال، أن الدولة المصرية هي محط أنظار الجميع، ولذلك يجب أن يتم تضافر الجهود لإنجاح المؤتمر، والعمل على تحقيق استثمارات جاذبة لمصر، موضحا أن هناك التزامات يجب أن يتم تحديدها ما بين الدولة والمستثمرين، ويتم وضع معايير يجب مراعاتها ومنها مجال البيئة.


يذكر أن تيار الاستقلال عقد مؤتمرا صحفيا، اليوم الخميس، لدعم المؤتمر الاقتصادي، الذي ينطلق غدا الجمعة، وشارك في المؤتمر، خبير النقد الدولي، حمدي برغوت، وأستاذ هندسة الطاقة، جمال القليوبي، وعضو مجلس الشورى السابق، كمال سليمان، ووزير الصحة الأسبق، حلمى الحديدي، والفنان أحمد ماهر، ونجيب جبرائيل، والعميد هشام العدوي.