التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:57 م , بتوقيت القاهرة

"الأعلى للصوفية": نتائج المؤتمر الاقتصادي ستحتاج بعض الوقت

أكد رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخها، الدكتور عبدالهادى القصبى، أن نتائج المؤتمر الاقتصادي لن تظهر بعد المؤتمر مباشرة، إنما  تحتاج وقتا، ضاربا مثلا بالبطالة، مضيفا "مش بكرة  الشباب هيشتغل، هاخد شوية وقت لتنفيذ المشروع، ثم نعيين الشباب".


وشكر القصبي، فى بيان له اليوم الخميس، قبيل افتتاح المؤتمر الاقتصادي، المقرر افتتاحه غدا بمدينة شرم الشيخ، كل من ساهم  في إقامة المؤتمر  ا?قتصادي، سواء  بالحضور أو بالإعداد أو بالجهد أو بالرأي، موضحا أن المؤتمر يعكس قوة إرادة المصريين قياده وشعبا، ويفتح آفاق لمستقبل جديد، ويؤكد أن مصر ستشهد خيرا عظيما.


وطالب القصبي الشعب المصري باستثمار الحدث والتفاعل معه وتكثيف الجهود في البناء والتعمير، وإتقان العمل وتشغيل المصانع ومواجهة التحديات، وخلق مناخ جاذب وبيئة طيبة لجذب ا?ستثمارات، مؤكدا أن العالم سيعلم صلابة وإرادة وعظمة الشعب المصري.


ويعقد مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ في الفترة 13-15 مارس الجاري، بدعوة وجهها ملك السعودية الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، لعقد مؤتمر للمانحين في مصر لمساعدتها في تجاوز أزمتها الاقتصادية، في أعقاب ثورة 30 يونيو، ويهدف المؤتمر إلى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية، والتأكيد على استقرار أوضاع البلاد أمنيا وسياسيا.