التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 06:49 م , بتوقيت القاهرة

صور|بعد بدءها بـ5 دقائق.. رفع محاكمة علاء وجمال في "التلاعب بالبورصة"

تصوير : محسن نبيل




بعد بدء جلسة محاكمة نجلي الرئيس الأسبق، حسني مبارك، بـ5 دقائق، قرر رئيس محكمة جنايات الجيزة، رفع الجلسة؛ تمهيدا لإصدار قرار فيها.

قال المستشار حسن ابو راية أنه سيتم تأجيل القضية للشهر المقبل نظرًا لأن رئيس محكمة جنايات القاهرة المستشار عبد العزيز ابو عيانه يعاني من مرض، لإاصبح حسن ابو رايه رئيس الدائرة وعضوية المستشارين هشام الشريف، وأيمن ابو العلا.




ووصل علاء وجمال إلى أكاديمية الشرطة، حيث مقر انعقاد المحكمة، صباح اليوم الخميس، وأودعا قفص الاتهام الزجاجي بزيهم المدني "بدلة"، لنظر القضية المتهمين فيها مع 7 آخرين، بالتلاعب في البورصة، من خلال عملية بيع أسهم البنك الوطني المصري، وطلب ممثل النيابة العامة التمسك بسماع شاهد الإثبات الأول، إلا أن رئيس المحكمة قرر رفع الجلسة بعد 5 دقائق.

كانت النيابة العامة قد نسبت إلى جمال مبارك، اشتراكه بطريقي الاتفاق والمساعدة مع 7موظفين عموميين، في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم.



كما أسندت النيابة لعلاء مبارك، اشتراكه مع موظفين عموميين بطريقي الاتفاق والمساعدة، في ارتكاب جريمة التربح والحصول على مبالغ مالية، مقدراها 12 مليونا و253 ألفا و442 جنيها، من خلال شرائه أسهم البنك الوطني، بناء على المعلومات الجوهرية التي حصل عليها من باقي المتهمين.