التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:35 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| تعاون إماراتي بريطاني لحماية الطفل عبر الإنترنت

شهد وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الداخلية الإماراتية، ونظيرتها في المملكة المتحدة البريطانية، في مجال حماية الطفل من الاستغلال عبر الإنترنت.


واتفق الجانبان على التنسيق والتعاون لاستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة القمة الدولية الثانية لحماية الطفل من الاستغلال عبر الإنترنت نهاية العام الجاري.


وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، وام، أن تلك الاتفاقية تُتيح للجانبين تطوير القدرات والإمكانات والتشجيع على اعتماد أفضل الممارسات العالمية في مجالات حماية الطفل من الاستغلال على الإنترنت، والتعرف على الضحايا، وتقديم الدعم اللازم لهم، وتقديم المرتكبين إلى العدالة.


يذكر أن القمة الدولية الأولى لحماية الطفل من الاستغلال الجنسي عبر الإنترنت، تم استضافتها في لندن في ديسمبر/كانون الأول من العام 2014، حيث وجه رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، حينها الشكر لدولة الإمارات، مُمثلة في وزارة الداخلية، على مبادرتها باستضافة القمة الدولية الثانية لمكافحة الاستغلال للأطفال عبر الإنترنت خلال العام الجاري.