التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:51 ص , بتوقيت القاهرة

"التعاون الإسلامي" تطلق نداء ملحا لدعم الإعلام الفلسطيني

أطلقت منظمة "التعاون الإسلامي" نداء ملحا للدول الأعضاء بها، لدعم وتطوير قدرات وسائل الإعلام الفلسطينية الرسمية، والقيام بحملات إعلامية مُركزة على مختلف النواحي السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والسياحية في مدينة القدس، خاصة في عام 2015، التي اختيرت فيها عاصمة للسياحة الإسلامية.


جاء ذلك في مشاريع قرارات رفعها اجتماع كبار الموظفين في "التعاون الإسلامي"، الذي عقد في جدة، للدورة الــ10 للجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية (كومياك)، المقرر عقدها في العاصمة السنغالية داكار يومي 28 و29 إبريل المقبل.


ودعت المنظمة، وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى تبادل البرامج والخبرات مع هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، ووكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، وتكثيف إنتاج البرامج الإعلامية، لإبراز الصورة الحقيقية للقضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني، وتصحيح الصورة التي تقدمها آلة الإعلام الإسرائيلية.


كما دعت في مشروع القرار، الذي بثته وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا)، إلى توفير تغطية إعلامية واسعة، منتظمة ومركزة، لتسليط الضوء على العدوان الإسرائيلي على المقدسات في مدينة القدس والممارسات الهادفة إلى تهويد المدينة المقدسة، وتقسيم المسجد الأقصى المبارك، زمانيا ومكانيا.


وأهابت المنظمة بالدول الأعضاء بها، إلى اغتنام وسائل التواصل الاجتماعي عبر شبكة الإنترنت لإبراز القضية الفلسطينية، وكشف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الإنسان الفلسطيني، وممتلكاته ومقدساته.


وكلفت المنظمة أمانتها العامة بالتنسيق مع لجنة القدس ووزارة الإعلام الفلسطينية بإقامة ندوة إعلامية حول القدس والاعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك وسائر المقدسات.