التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 04:06 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| 55 انتحاريا ينفذون هجوما بالرمادي العراقية

وقع أعنف هجوم إرهابي نفذه 55 انتحاريا، 15 منهم يقودون سيارات مفخخة بمدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، أمس الأربعاء، وفقا لما ذكرته قناة العريبة.


وذكر محافظ الأنبار صهيب الراوي، اليوم الخميس، أن "مدينة الرمادي شهدت أشدّ وأعتى هجمة إرهابية قام بها التنظيم منذ بداية العمليات العسكرية الأخيرة في صلاح الدين".


 


‎‎منشور‎ by ‎صهيب الراوي‎.‎


وأضاف الراوي، في تسجيل فيديو بثّه على صفحته الرسمية على "فيس بوك": "هوجمت القواطع الشمالية والجنوبية والشرقية للرمادي بأكثر من 15 سيارة مفخخة يقودها انتحاريون، وكانت قواتنا الأمنية يقظة ولديها المعلومات الاستخبارية المسبّقة عن المحاولة، وهو ما مكّننا من قتل المهاجمين وإفشال مخططاتهم".


وأكد المحافظ في تسجيله: "كنا متوقعين أن تتم مثل هذه العمليات نتيجة الانتصارات التي حققتها القوات الأمنية في عمليات صلاح الدين وقاطع الكرمة، لكن المبادرة اليوم هي بيد القوات الأمنية وليس بيد الدواعش".


يذكر أن محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي (110 كلم غرب العاصمة بغداد) تشهد، منذ 21 ديسمبر 2013 عملية عسكرية لملاحقة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، عقب مقتل قائد الفرقة السابعة في الجيش اللواء الركن محمد الكروي ومساعده، وانتشار مسلحي التنظيم في أجزاء واسعة من المحافظة.