التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:56 ص , بتوقيت القاهرة

وكيل الأزهر لعمرو أديب: اثبت مشاركتي في "رابعة" وأنا أستقيل

أكد وكيل الأزهر عباس شومان اتخاذه الإجراءات القانونية تجاه الإعلامي عمرو أديب، بسبب التصريحات التي أدلى بها مؤخرا، وهاجم فيها شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وادعائه ضد وكيل الأزهر أنه ألقى خطابا من على منصة رابعة العدوية، في أثناء اعتصام جماعة الإخوان، عقب أحداث الثلاثين من يونيو عام 2013.


وأوضح شومان، في تصريح لـ"دوت مصر"، أنه سيطالب أديب بتعويض مادي قدره عشرة ملايين جنيه، مضيفا أنه عرض على  عمرو أديب أن يقبل التحدي، الممثل في استقالة أحدهما، بأن يترك أديب الإعلام للأبد، أو يستقيل وكيل الأزهر من منصبه مقابل إثبات أديب أن وكيل الأزهر شارك في اعتصام الإخوان برابعة العدوية.


وأضاف وكيل الأزهر أنه سيستقيل لو استطاع أديب إثبات أنه قام بمجرد المرور  من ميدان رابعة أو الابتعاد عن نهاية سور جامعة الأزهر الملاصق لها وقتما كان يتولى عمادة كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين أثناء اعتصام الإخوان برابعة العدوية. 


وطالب شومان أديب ألا يحاول خداع المشاهدين بعرض الفيديو الذي تحفظه مصر بكاملها من خطبة بمسجد حسن الشربتلي، لأنه لن ينفعه في هذا التحدي، موضحا أن رابعة وما دار فيها ومن طاف حولها مصور بالصوت والصورة من قنوات كثيرة.