التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:02 ص , بتوقيت القاهرة

موظفو مطار شرم الشيخ.. الابتسامة "تذكرة عبور"

بمجرد أن تطأ قدماك أرض مطار شرم الشيخ، تجد اللافتات الموجودة في المطار كافة تضم رمز "المفتاح الفرعوني"، الذي يعتبر أيقونة المؤتمر الاقتصادي، المقرر انعقاده بدء من غد الجمعة.


كل شئ مهيأ لاستقبال أكبر حدث اقتصادي تشهده مصر مؤخرا، "طائرات شرم الشيخ" تتزين بشعار "تحيا مصر"، والتعليمات الرسمية لموظفى المطار مفادها حسن استقبال ضيوف المؤتمر، دون كلمة واحدة أو تصريح، وذلك كاحتياطيات أمنية، ضمانا لنجاح المؤتمر دون أى عواقب غير محسوبة.


الابتسامة المرسومة على وجوه العاملين في مطار شرم الشيخ هي تذكرة الدخول لكل المشاركين في أعمال مؤتمر مارس، في إشارة إلى حجم التفاؤل بالنتائج المتوقعة من المؤتمر الاقتصادي.


"دوت مصر" حاول التحدث مع أحد العاملين في المطار، إلا أنه رفض، معللا ذلك بأن التعليمات الصادرة لهم هي حسن استقبال الضيوف دون الحديث لأي وسيلة إعلامية أو شخص، طالما أن الأمر يتعدى الأسئلة الخاصة بإجراءات العبور، دون التطرق لأى تصريحات متعلقة بطبيعة الوفود أو الشخصيات التي تشارك في المؤتمر.


يشار إلى أن مدينة شرم الشيخ تشهد، صباح غد الجمعة، فعاليات اليوم الأول من مؤتمر مصر الاقتصادي، المقرر أن يشارك فيه العديد من الوفود الرسمية والوزارية والدبلوماسية، إضافة إلى منظمات ورجال أعمال ومستثمرين من الدول العربية والأجنبية والإفريقية.