التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:49 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على أسباب حبس المتهمين بتعذيب كلب الأهرام 3 سنوات

كشفت حيثيات حكم  محكمة جنح شبرا الخيمة بالسجن لمدة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، للمتهمين بتعذيب وذبح كلب منطقة الأهرام، أن الحكم أسس على تهمة ترويع المواطنين، وإثارة الذعر باستخدام أسلحة بيضاء خارج محل عملهم كجزارين، وتصدير مشهد البلطجة، واستعراض القوة في ذبح الكلب، والتي كشفها الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت.


جدير بالذكر أن محكمة جنح شبرا الخيمة، برئاسة المستشار معتز الحناوي، قضت أمس الأربعاء، بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ للمتهمين بتعذيب وذبح كلب منطقة الأهرام بشبرا الخيمة حضوريا وغيابيا علي مالك الكلب، كما ألزمت المحكمة المحامين بمصاريف الدعوى، ورفض الدعوى المدنية.


وكان المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية، المستشار عمرو سامي، أمر بإحالة المتهمين، وهم محمد حمدي محمد، وعمرو إبراهيم عطا، وأحمد عزت عبدالحميد، بالإضافة إلى أحد أصحاب الكلب، ويدعى نادر محمد يحيي "هارب من المحاكمة" في واقعة تعذيب الكلب إلى محكمة الجنح.
ووجهت النيابة برئاسة مصطفى المتناوي رئيس نيابة قسم أول شبرا الخيمة للمتهمين، تهم مخالفة القوانين المنظمة لعملية ذبح الحيوانات والتخلص منها بطريقة تثير الذعر في الشارع، بعد أن قام المتهمون بتقييده في أحد أعمدة الإنارة وضربه بالأسلحة البيضاء وذبحه.


وعقب الحكم انتابت أهالي المتهمين حالة من الغضب، وتجمهروا أمام المحكمة، مرددين هتافات منددة بحبس ذويهم في تهمة قتل كلب، وانتقلت أجهزة الأمن وتم فرض كردون أمني حول المحكمة وتهدئة المواطنين والسيطرة على الموقف.


ومن جانبهم، أكد أهالي المتهمين أن ما حدث يمثل ظلما على أبنائهم، خاصة أن الكلب هاجم المتهمين في واقعة سابقة على ذبحه، وكان مالكه وآخر يستخدمانه في السرقة بالإكراه وأعمال البلطجة،مضيفين أن السبب في الحكم المشدد هو تضخيم الموضوع إعلاميا.