التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:11 ص , بتوقيت القاهرة

حملة توقيعات لطلاب "الألمانية" لعدم حضور امتحان "الميدترم"

أعلن طلاب الجامعة الألمانية (دفعة 28- مدني) عن تجميع توقيعات الدفعة كاملةً لعدم حضور امتحان "الميدترم" نهائياً.


ويواصل العشرات من طلاب الجامعة، اعتصامهم بمقر الجامعة، وذلك للتنديد بمصرع الطالبة يارا طارق نجم، بعد أن دهسها أحد الأتوبيسات التابعة للجامعة  لها بساحة الانتظار.


من جهتها، أكدت الجامعة الألمانية، أن الجامعة عملت منذ اللحظة الأولي لوقوع الحادث بكل اهتمام وجدية، مشيرا إلى أن الجامعة نقلت الطالبة فور وقوع الحادث عن طريق سيارة إسعاف الجامعة إلى مستشفى القوات الجوية بشارع الـ90 على مسافة 10 دقائق من مقر الجامعة.


وأوضحت أنه رافق الطالبة في سيارة الإسعاف الفريق الطبي الخاص بالجامعة والمتخصص في طب الطوارئ، كما انتقلت قيادات الجامعة للـمستشفى ليكونوا بجوار ابنتهم لمتابعة الموقف ومؤزارة اسرة الطالبة.


وأشار إلى أن الجامعة بادرت بتحرير محضر بالواقعة فى قسم الشرطة المختص والذي أحاله بدوره للنيابة، وعلى الفور سلم السائق نفسه إلى جهات التحقيق التى تحفظت عليه وعلى الأتوبيس.


وأكدت الجامعة، أن جهات التحقيق الرسمية باشرت على الفور عملها، وانتقلت النيابة العامة لمعاينة الحادث ليلاً، وكذلك استمعت النيابة لشهادة شهود العيان، مشيرا إلى أن الجامعة ستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء ما تسفر عنه نتاج التحقيقات الرسمية للنيابة.


وأفادت بأن أسرة الجامعة من قيادات وأكاديميين وإداريين حرصت على تقديم واجب العزاء والصلاة على الفقيدة والدعاء لها راجين الله أن يسكنها فسيح جناته ويلهم أسرتها الصبر والسلوان، وأكدت الجامعة على احترامها والتزامها الكامل بالقانون وحرصها الدائم علي سلامة وامن طلابها.


فيما نشر الطلاب 10 مطالب لفض الاعتصام؛ وهي اتخاذ إجراءات صارمة ضد المسئولين عن سلامة الطلاب ومحاسبة ومساءلة إدارة النقل وتغيير شامل لنظام الأمن والجراج (الباركينج) في الجامعة، وبناء رصيف لتواجد ومشي وانتظار الطلاب عليه في المسافة من بوابة الخروج الضوئية بالكارنيهات حتى ركوب الأتوبيس أو السيارة، ومنع تحرك أي أتوبيس أثناء تواجد الطلاب على الأرض مع وضع خطة واضحة ومواعيد لوصول وتحرك الأتوبيسات، ووضع حد أقصى لدورات نقل الطلاب يومياً لكل سائق وزيادة عدد السائقين والأتوبيسات.


وكذلك تركيب كاميرات بالجراج وأجهزة استشعار عن بعد وأصوات تنبيه عند الرجوع للخلف لكل مركبات الجامعة ومرايا في الأماكن التي تحتاج لذلك بالجراج، وتوفير سيارات إسعاف مجهزة جيداً وأن تكون عيادة الجامعة جاهزة لأي طوارئ، وعمل مواقف أكثر للأتوبيسات وللسيارات التي تتعرض للخطر يومياً بالوقوف خارج الجامعة ومسارات وسرعات محددة للمركبات.


بالإضافة إلى منع تجول السيارات أثناء فترات الراحة داخل الحرم، ووضع مجموعة إجراءات للأمن والسلامة العامة والتدريب على خطط الإخلاء وخط ساخن في حالات الطوارئ ومسار محدد لسيارة الإسعاف وعواكس بين أماكن الوقوف في الجراج.