التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:52 م , بتوقيت القاهرة

"صحوة مصر": على الدولة بذل جهدها لجذب استثمارات جديدة للبلاد

أعرب المتحدث باسم الاتحاد المدني الديموقراطي "صحوة مصر" رامى جلال، عن أمنيته لنجاح المؤتمر الاقتصادي. مطالبا بوقوف المصريين لدفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام عبر طمئنة المشتركين بالقمة، بأننا على الطريق الصحيح، قائلا: "أي تعطيل في خطوات خارطة المستقبل هي أمور إجرائية لن تأخذ الكثير من الوقت، وهي تشير بوضوح أننا في دولة مؤسسات غير متداخلة وتعمل بحياد، وعلى من يريد دفع العملية الديموقراطية إلى الأمام أن يعزز ركائز الاقتصاد".


وأضاف جلال في بيان صحفي اليوم الأربعاء:  "على الدولة المصرية أن تبذل قصارى جهدها في القمة الاقتصادية بشرم الشيخ لجذب استثمارات جديدة للبلاد مع عدم إغفال ملف مهم وهو رفع مستوى الاستثمارات الموجودة في مصر بالفعل".


وعن مصادر تمويل المشروعات قال جلال، "من المؤكد أن البنوك المصرية سوف تستمر في لعب دورها الوطني المعهود عبر تقديم أنماط تمويلية مختلفة للمشاريع المطروحة في القمة الاقتصادية، سواء عبر التمويل المباشر بالقروض أو التمويلات المشتركة التي تقوم بها تحالفات مصرفية".



وعن أبرز المشروعات التي يمكن الاستثمار بها أوضح جلال: "من المؤكد أن جميع المشاريع المرتبطة بتنمية منطقة قناة السويس هي مشاريع واعدة، وكذلك مشروع واحة أكتوبر، وقرية المعرفة، فضلاً عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، كل ذلك بالإضافة إلى مشروعات الطاقة الشمسية، والمدارس الصديقة للبيئة".