التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:08 ص , بتوقيت القاهرة

نصار يشكر المهندسين على وقف أعمال التخريب بمبني كلية الصيدلة

تلقى نقيب المهندسين، المهندس طارق النبراوي، اليوم الأربعاء، خطابًا رسميًا من رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، يشكره فيه على جهود النقابة لوقف أعمال التخريب التي تمت في واجهة مبنى كلية الصيدلة.
وذكرت نقابة المهندسين - في بيان لها - أن نصار أكد في خطابه أن الجامعة شرعت على الفور في وقف العمل بمباني كلية الصيدلة وتقوم الآن بمراجعة الأعمال مع المهندس الاستشاري المختص، وأن الجامعة - اعتمادًا على تقرير لجنة النقابة - قامت من جانبها بتشكيل لجنة للنظر في الموضوع من جميع جوانبه، ووعد الدكتور نصار - في خطابه - بأن الجامعة سوف تتواصل مع النقابة في هذا الشأن.
من جانبه أكد النبراوي، على أن النقابة عبر شعبة الهندسة المعمارية بها لن تدخر جهدًا في هذا الشأن إعمالاً لدورها الذي يحدده قانونها من كونها استشاري الدولة من جانب وكونها بيت الخبرة المنوط به الحفاظ على التراث المعماري للبلاد من جانب آخر.
الجدير بالذكر أن نقيب المهندسين طارق النبراوى والمهندس ماجد سامي رئيس شعبة العمارة بالنقابة كانا قد أرسلا بلاغًا عاجلاً إلى عميد كلية الصيدلة يطالبانه فيه بسرعة التدخل لوقف أعمال التخريب التي تتم بواجهات مباني كلية الصيدلة جامعة القاهرة.
ووصفت نقابة المهندسين ما يحدث بالواجهات من تكسير وتركيبات لمسار التكييف عليها بـ ( جريمة معمارية بكل المقاييس ) وقد أرفق مع الخطاب صورًا فوتوغرافية لعمليات التخريب.