التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:56 م , بتوقيت القاهرة

فيديو|محافظ أسوان يدشن 4 سيارات إسعاف بتكلفة 3 ملايين جنيه

دشن محافظ أسوان اللواء مصطفي يسري اليوم الاربعاء، الدفعة الأولى من سيارات الإسعاف الجديدة التي وصلت للمحافظة بإجمالي 4 سيارات شاملة جميع التجهيزات الطبية، وتصل تكلفة السيارة الواحدة منها إلي 750 ألف جنيه، والتي يتم دعم المحافظة بها ضمن 30 سيارة من هيئة الإسعاف المصرية سيتم وصولهم على مراحل خلال الفترة القادمة.



وقرر مصطفى يسري صرف مكافأة مالية للمسعفين والسائقين الذين قاموا بإيفاد السيارات من القاهرة إلى أسوان، مشيداً  بالدور الهام والحيوي الذي تقدمه هيئة الإسعاف المصرية في توفير الرعاية الطبية السريعة للمواطنين، والتعامل مع أي حالات طارئة أول بأول .



وأضاف أن السيارات الجديدة ستضاف لأسطول سيارات الإسعاف بالمحافظة، والتي وصلت إلي 80 سيارة نموذجية مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية ومسعفين مدربين على كيفية التعامل مع أي حالات بالشكل المطلوب، فضلاً عن 17 سيارة نمطي أخري .


كما وجه محافظ أسوان مسئول الإسعاف بضرورة وضع السيارات الجديدة في أماكن حيوية، وخاصة على الطرق السريعة بهدف التعامل الفوري مع أي حالات أو حوادث، وخاصة أنها تستطيع استيعاب 3 أشخاص مما سيحقق معه إسعاف الحالات المصابة بإتقان تام .



وفي ذات السياق، قال الدكتور محمد الدخيلي إن وصول السيارات الجديدة جاء عقب الاتفاق والتنسيق الذي تم بين محافظ أسوان والدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف المصرية خلال زيارته لأسوان في يناير الماضي، وهو الذي أثمر عن دعم المحافظة بها، موضحاً أن الهدف منها هو تقديم الخدمة الإسعافية في وقت قياسي على مستوى المحافظة لأي حالات، حيث أن كل سيارة إسعاف تضم اثنين مسعفين مدربين على أعلى مستوى تدريبي واثنين سائقين .



وأضاف أنه  جاري دراسة 25 نقطة جديدة سيتم دعمها بسيارات الإسعاف خلال الفترة القادمة، ولأول مرة تم تدريب 58 مسعف بمركز التدريب الطبي بمدينة أسوان على الطرق الحديثة والمتطورة في تقديم الخدمة الإسعافية الجيدة، كما أنه تم اختيار 7 مشرفين من أبناء أسوان بمعرفة هيئة الإسعاف المصرية، وتم تدريبهم واجتيازهم للدورة التدريبة لتطبيق أسس الإدارة الحديثة كتجربة استرشادية للتدريب الإداري ليتم تعميمها على مستوى الجمهورية .


وأوضح الدخيلي، أن هناك اهتمام بناءاً على توجيهات محافظ أسوان بأسطول الإسعاف النهري لتقديم أفضل خدمة للمناطق الواقعة غرب النيل حيث إنه جاري إنشاء مراسي نموذجية لاستيعاب لنشات الإسعاف النهري علي الوجه الأكمل .