التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 11:23 ص , بتوقيت القاهرة

البابا تواضروس: العنف في الشرق الأوسط يهدف لإخلائه من المسيحيين

قال المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، القس بولس حليم، اليوم الأربعاء، إن "البابا تواضروس الثاني، بابا الأسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، استقبل اليوم، وفد رابطة الملحقين العسكريين المعتمدين بالقاهرة، وناقش معهم قضية انتشار العنف والإرهاب".


وأضاف حليم، في بيان له، أن "البابا أكد أثناء اللقاء أن حالة الاضطراب والعنف الحادث في الشرق الأوسط تهدف إلى إخلائه من المسيحيين"، مشيرًا إلى أن "ذلك يمثل خطرًا ليس على الشرق الأوسط فقط وإنما على العالم كله".


وقال البابا لأعضاء الرابطة: إن "دعمكم أمر مهم جدًّا لمواجهة الإرهاب الذى ليس له وطن أو دين بل يهدم الإنسانية، وأرى أن دعمكم لمصر يجب أن يشمل التعليم والاقتصاد".


وعن العلاقات بين المسلمين والمسيحيين، أضاف البابا تواضروس، "لدينا علاقات طيبة مع الإمام الاكبر والرئيس والحكومة وكل فئات المجتمع، وهناك مجالات كثيرة نتعاون فيها، ونصلي من أجل كل الناس حتى الذين أساءوا إلينا".


يذكر أن تنظيم داعش في ليبيا بث فيديو في 16 الشهر الماضي، يعلن فيه عن ذبح 21 قبطيًّا كانوا محتجزين لديه، وقامت قوات الجيش المصري بتوجيه ضربة عسكرية لعدد من مواقع التنظيم في ليبيا.