التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:10 ص , بتوقيت القاهرة

سياسيون: السيسي احتفل بعيد ميلاد "بن زايد" بعيون مصرية

أشاد سياسيون بحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على استقبال الوفد الإماراتي بنفسه، اليوم الأربعاء، مثمنين اللفتة الإنسانية للرئيس في الاحتفال بعيد ميلاد ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، والذي تزامن مع زيارته إلى مصر.


وأكد النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، يحيى قدري، أن ما قام به الرئيس السيسي يوضح مشاعر المصريين عموما تجاه دولة الإمارات.


وأوضح قدري أن المصريين يقدرون ما قدمته الإمارات في الفترة العصيبة المنصرمة التي مرت بها البلاد، مؤكدا أن موقفهم كان منتظرا من الدولة الشقيقة، رافضا تلميحات البعض بأن حسن الاستقبال من الرئيس يرتبط بالمشاريع الاقتصادية، مؤكدا أنها مشاعر حقيقية ورسالة من الشعب المصري بأكمله للشعب الإماراتي.


ورحب رئيس حزب الجيل، ناجي الشهابي، باستقبال الرئيس السيسي للوفد الإماراتي بنفسه، معتبرا أن ما فعله الرئيس كان نيابة عن الشعب المصري بأكمله.


ونبه إلى أن عمق العلاقات بين الشعبين المصري والإماراتي تستدعي القيام بذلك، مؤكدا أن المصريين لو كان يستطيعون لاستقبلوهم في المطار، موضحا أن ما فعله الرئيس بمثابة الاعتراف بالجميل وتقدير المواقف المشهودة التي سجلها التاريج بأحرف من نور، معتبرا أن الرئيس عبر عما يجيش في صدور المصريين.


بينما رحب رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى، باستقبال الرئيس بنفسه للوفد الإماراتي، قائلا إن الرئيس يعبر عن عمق العلاقة بين الشعبين، وعما يحمله المصريين من مشاعر الحفاوة للشعب الإماراتي.


ونوه موسى بأن الرئيس السيسي استقبل الوفد الإماراتي ليعبر لهم عن حفاوة الشعب المصري بهم، وتقديرهم لما فعلته الإمارات حكومة وشعبا للشعب المصري منذ 30 يونيو وحتى اليوم.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل ولي عهد إمارة أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، بمطار القاهرة، فور وصوله إلى مصر، وأهداه مصحفا أثناء الاحتفال بعيد ميلاده، والذي تزامن مع وجوده في مدينة شرم الشيخ، لحضور المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد المصري.