التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:01 ص , بتوقيت القاهرة

مكافحة الإرهاب على طاولة احتفال السيسي بعيد ميلاد الشيخ محمد بن زايد

في الوقت الذي فاجأ فيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالاحتفال بعيد ميلاده، لم يشأ الإرهاب أن يغادر جلسة مباحثات الزعيمين، فقد قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، إن الحوار، الذي دار بينهما، تناول القضايا ذات الاهتمامات المشتركة، وعلى رأسها مواجهة التنظيمات الإرهابية.

ووفقا لما ذكرته "وام"، فقد أكد الجانبان على التحديات الحالية والمستقبلية لدول وشعوب المنطقة، التي تتطلب المزيد من العمل بين الدول العربية وفق رؤية واضحة وشاملة وإجراءات سريعة في التعامل مع القضايا التي تهدد السلم والأمن العربي والدولي، وفي مقدمتها أعمال العنف، والإرهاب والتطرف، التي تسعى إلى نشر الفوضى والدمار والتخريب وزعزعة استقرار الشرق الأوسط.

كما ناقش  اللقاء، الذي حضره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، سيف بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية، عبدالله بن زايد آل نهيان، عددا من المحاور الرئيسية، خصوصا فيما يتعلق بالتنسيق السياسي والاستراتيجي والاقتصادي وتعاونهما في عدد من القضايا التي تهم البلدين والمنطقة، وفي مقدمتها التحديات الإيدلوجية والأمنية وعنف وتطرف التنظيمات الإرهابية.

يذكر أن وزير الداخلية الإماراتي نشر صورة التقطت في القاهرة اليوم الأربعاء، في أثناء احتفال الرئيس المصري بعيد ميلاد ولي عهد أبوظبي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، معلقا "نتمنى لسيدي بو خالد عمرا مديدا وعاما سعيدا، وكل عام والإمارات ومصر بخير".

كان السيسي استقبل ولي عهد أبوظبي اليوم الأربعاء، بمطار القاهرة فور وصوله إلى مصر، استعدادا للمشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصادي المصري، المزمع عقده أيام 13 إلى 15 مارس الجاري بمدينة شرم الشيخ.