التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:25 م , بتوقيت القاهرة

الهجان: المثلث الذهبي طفر اقتصادية هائلة بالصعيد

قال محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، إن مشروع المثلث الذهبي من أهم المشروعات التي أقيمت فى صعيد مصر خلال الـ 50 عاماً الماضية ، موضحا أنه سيفتح مجالاً كبيراً من الاستثمارات سيتم ضخها في أقليم محافظات الصعيد .


وأضاف المحافظ فى تصريح خاص لـ "دوت مصر " اليوم الاربعاء، أن المشروع سيتم استكماله خلال بضعة أشهر قليلة، تمهيداً لبدء الاسثتمارات القوية به ويضخ العديد من الملايين من خلال المشروع. 


وأوضح الهجان، أن محافظة قنا ستشارك بالمشروع في القمة الاقتصادية التي ستقام في شرم الشيخ خلال شهر مارس الجاري بمشاركة العديد من المستثمرين ورجال الأعمال .


ويعد إقليم المثلث الذهبي مشروع قومي عملاق يمثل شريانا جديدا للتنمية بمصر، حيث يسهم فى تنمية الصعيد من خلال إقامة مشروعات صناعية وتعدينية وزراعية وسياحية وتجارية، وتولي الحكومة هذا المشروع اهتمامًا كبيرًا كونه أحد المشروعات القومية فى مصر.


و يستهدف هذا المشروع إنشاء منطقة اقتصادية تنموية فى صعيد مصر، من خلال إنشاء مركز صناعى زراعى واقتصادى وتجارى وسياحى وخدمى، يؤدى إلى تحقيق التنمية المستدامة فى الصعيد، وتقع مساحة المشروع على 840 ألف فدان، ما بين محافظتى قنا من الجهة الغربية، والبحر الأحمر من الجهة الشرقية، ومدينتى سفاجا شمالا، والقصير جنوبا.