التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:31 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| إعلامية إماراتية: الأمان سر استضافتنا لكأس آسيا 2019

فازت دولة الإمارات العربية المتحدة باستضافة كأس آسيا لكرة القدم عام 2019، وهو الأمر الذي أسعد الإماراتيين، والخليجيين بشكل عام؛ لما يمثله من شرف للمنطقة بأكملها، حيث أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم فوز الإمارات على إيران، بإجماع أعضاء، ومن ثم أطلقت الإمارات شعار يُفيد بأنها "قادرة على التنظيم اليوم وليس غدا".

في إطار ذلك أكدت الإعلامية الرياضية بجريدة "الرؤية" الإماراتية، أمل إسماعيل لـ"دوت مصر" أن ذلك الفوز تحقق لعدة عوامل، أهمها هو الأمن والأمان، وخاصة في ظل ما عانت منه عدة دول خلال الفترة الماضية من مظاهر للعُنف والإرهاب. 

وأشارت إلى أن دولة الإمارات مُتوفر بها كل الشروط المطلوبة، ولديها تجهيزات على أعلى مستوى، ولم يكن هناك أي ملاحظات أو استفسارات.

وقالت "إسماعيل": "ولكن كان السؤال الوحيد عن مدى حضور المرأة في الملاعب، ووجدوا أن المرأة موجودة وحاضرة في ملاعب الإمارات بالفعل، وأنها جزء لا يتجزأ من أي بطولة في الدولة".

وأوضحت أن الإمارات بها 5 ملاعب رياضية، وأن البطولة قُرر إقامتها فيما بين دبي، وأبوظبي، والعين، وهنا أشارت إلى أن المسافات بين المدن في الإمارات قصيرة، ولا تزيد عن ساعة ونصف، إلى جانب تميزها بالمطارات التي أصبحت من أفضل المطارات في العالم، إضافة إلى قرب الفنادق وكفاءتها، وأيضا المستشفيات وتجهيزاتها العالية.

وأكدت على أن الرئيس الفخري للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، كان مسؤولا عن هذا الملف من بدايته حتى النهاية فكان راعيا له حتى تم الفوز به.

وقالت: "أعتقد أن تلك العوامل جميعها تُعد نفسها التي ساعدت أن تثبت الإمارات نفسها في العديد من المحافل الدولية، ونجاحها أيضا في استضافة معرض إكسبو 2020 الذي تستضيفه دبي لأول مرة في الشرق الأوسط.

يُذكر أن كأس آسيا 2019 تاريخية، سيُشارك فيه 24 منتخبا بدلا من 16 للمرة الأولى في تاريخ البطولة، التي انطلقت نسختها الأولى منذ العام 1956 في هونج كونج.