التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:36 ص , بتوقيت القاهرة

جنايات المنيا تؤجل محاكمة 119 إخوانيا في أحداث سمالوط

أجلت محكمة جنايات المنيا، الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار حفني عبد الفتاح، اليوم الأربعاء، محاكمة 119 إخوانيا إلى جلسة 14 ابريل المقبل، لسماع أقوال باقي شهود الإثبات، ووصول  تقرير قطاع الإذاعة والتليفزيون.


وطلبت المحكمة تقرير الإذاعة والتليفزيون، بشأن بعض الأحراز التي تم فضها في جلسه يوم أمس الثلاثاء، وهي بعض الاسطوانات المدمجة الخاصة بأحداث اقتحام وحرق قسم شرطه سمالوط، ومبنى النيابة الإدارية، وبعض المنشآت العامة، كما طلبت المحكمة سماع أقوال كل من رئيس مباحث قسم شرطة سمالوط، المقدم محمود الجيار، ومعاون مباحث القسم والنقيب طارق عجلان والنقيب إسلام محمد والمقدم أحمد محمد من جهاز الأمن الوطني.


 كما أمرت المحكمة باستمرار حبس المتهمين المقبوض عليهم، وعددهم 24 متهما من إجمالي 119 متهما في القضية.


وكانت المحكمة قد استمعت اليوم إلى أقوال كل من: النقيب أحمد أسامة من وحدة تنفيذ الأحكام بأمن المنيا، وأمين شرطة يدعى الأزهري ضبع حامد، كما طالب الدفاع بإخلاء سبيل المتهمين المحبوسين، وإحالة الأحراز إلى خبير بهيئة الإذاعة والتليفزيون للتأكد من مدى مشاركتهم في أحداث العنف المنسوبة إليهم.


ويواجه المتهمون تهم المشاركة في أحداث العنف، التي وقعت إبان فض اعتصامي "رابعة والنهضة"، وما أسفر عنها من قتل كل من رقيب الشرطة مصطفى صالح محمد، والخفير النظامي أحمد عباس خليفة، مع سبق الإصرار والترصد، وكذا اقتحام وحرق مركز شرطة سمالوط..