التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:32 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ الشرقية يجري جولة مفاجئة لـ"مستشفى الأحرار"

قام محافظ الشرقية، الدكتور رضا عبدالسلام، اليوم الأربعاء، بجولة مفاجئة لمستشفى الأحرار بمدينة الزقازيق، للتأكد من تواجد الأطباء في العمل، وهيئة التمريض، والاطمئنان على الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف المقررة من قبل إدارة المستشفى، وتقديم خدمة طبية مميزة للمرضى.


وتفقد المحافظ، أقسام الاستقبال والطوارئ والأشعة والمخ والأعصاب، ولاحظ تدني مستوى النظافة داخل دورات المياه، وسوء حالة السباكة فيها، مما دعى المحافظ إلى التنبيه على مدير المستشفى بضرورة إصلاحها فورًا، وتواجد عامل سباكة داخل المستشفى للتعامل مع مثل هذه الحالات.


كما قرر المحافظ، نقل إحدى ممرضات قسم المخ والأعصاب لسوء معاملة المرضى وعدم الاهتمام بهم، وإهمالها في عملها، وقال لهيئة التمريض بالمستشفى: "أنتم ملائكة الرحمة..عليكم مسؤولية كبيرة تجاه المرضى ورعايتهم".



واطلع المحافظ على دفتر الحضور والانصراف بالمستشفى، للتأكد من تنفيذ التعليمات الصادرة بشأن رفع التوقيع بعد الموعد المحدد للحضور، وخلال تفقده لأقسام المستشفى وافق على توفير كيس دم بلازما لأحد المرضى، تبين أنه غير قادر على تحمل نفقات العلاج".


من جانبه، اصطحب المحافظ، مدير مستشفى الأحرار، الدكتور السيد الغمري، إلى جناح مهمل داخل المستشفى، يضم كافيتريا لبحث إمكانية استغلاله وتطويره، والاستفادة منه لتحويله إلى جناح يضم عناية مركز ووحدة غسيل كلوي، وذلك بالجهود الذاتية من خلال الإعلان عن مؤتمر لدعم مستشفى الأحرار، بمشاركة رجال الأعمال والإعلام ومنظمات المجتمع المدني.



وأكد المحافظ على إمكانية استغلال سطح مبنى مستشفى الأحرار للاستفادة من الطاقة الشمسية في إطار البحث عن طاقة بديلة لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي وتخفيف الأحمال.


كما تفقد المحافظ، مركز علاج الفيروسات الكبدية، والتقى بالمرضى واستمع لشكواهم، واستمع إلى شرح تفصيلي من مدير المركز للخدمات المقدمة للمرضى من خلال الحقن بالأنترفيرون وأقراص السوفالدي، وأوصى بحسن معالمة الجمهور، وتسهيل الإجراءات اللازمة للحصول على العقار والتسهيل على المرضى وفقًا للمعايير الطبية المحددة.


كما شكى العاملون المؤقتون بالمركز من تأخر صرف رواتبهم، وعلى الفور كلف المحافظ مدير المركز بإعداد مذكرة عاجلة لاتخاذ إجراء نحوهم للحفاظ على وضعهم الأسري والاجتماعي.


كما زار المحافظ، مركز نقل الدم الإقليمي بمستشفى الأحرار، والتقى بمديرة المركز والعاملين، وتفقد معامل تحاليل الفيروسات ومعامل الصرف والتبرع بالدم، وأعلن عن تنظيم حملة للتبرع بالدم بالتنسيق مع مديريات الصحة والشباب والرياضة والأوقاف بالتعاون مع جامعة الزقازيق لتوفير الدم اللازم لبنوك الدم لمساعدة المرضى.