التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:55 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "بهية".. أول مستشفى لعلاج سرطان الثدي بالمجان

أنشئ مستشفى "بهية" بتبرع من عائلة السيدة بهية وهبي، حرم المهندس حسين أحمد عثمان، وهي سيدة مصرية من عائلة عريقة، أصيبت بالسرطان وبعد وفاتها قررت عائلتها بناء مستشفى متخصص في علاج السرطان للسيدات مجانا على منزلها.


ويقدم المستشفى، الذي يعد الأول من نوعه في مصر، الكشف المبكر والعلاج بشكل مجاني للسيدات المصابات بسرطان الثدي، وعن طريق التبرعات تمكنت جمعية رسالة من توفير الأجهزة الطبية المخصصة للكشف، وتسعى خلال الفترة المقبلة لاستكمال المعدات.


ويضم المستشفى الكائن بـ4 شارع علوبة في الهرم إدارة من أكفء الفرق الطبية المتخصصة، لخدمة جميع المرضى مجانا، بالإضافة إلى تجهيز مركز بحثي متخصص، لبحث أسباب ارتفاع نسب هذا المرض في مصر والمنطقة العربية، سعيا منه ليكون منارة للشفاء من المرض الخبيث.


ويوفر المستشفى التصوير الطبي، والعلاج الكيميائي، والعلاج الطبيعي، والعلاج الإشعاعي، وصيدلية إكلينيكية، وخدمات متابعة نفسية للمرضى.


 



وكانت جمعية رسالة للأعمال الخيرية أعلنت افتتاح مستشفى بهية لعلاج أورام السيدات بداية شهر مارس، وأكدت الجمعية أن المستشفى متخصص في مجال علاج أورام الثدي للمرأة، ويختص بالكشف المبكر وعلاج أورام السيدات بمصر والشرق الأوسط وإفريقيا.


وقدمت الفنانة منى زكي إعلانا ترويجيا لدعم المستشفى وإمكاناته وتداولته مواقع التواصل الاجتماعي منذ يومين، ودعت الحملة الإعلانية السيدات في مصر للكشف المبكر تجنبا للإصابة بمرض سرطان الثدي.