التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:43 ص , بتوقيت القاهرة

"الجيزة" تنسق مع السكة الحديد لغلق المزلقانات غير القانونية

بدأت محافظة الجيزة، اليوم الأربعاء، التنسيق مع هيئة السكة الحديد والجهات الأمنية، لغلق المعابر غير القانونية على خطوط السكة الحديد في نطاق المحافظة، تنفيذا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، لما تشكله من خطورة على أرواح المواطنين.


وفي سياق متصل، عقد محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي، اجتماعا عاجلا، أمس الثلاثاء، مع مسؤولي هيئة السكة الحديد والجهات الأمنية ورؤساء المراكز والمدن الواقعة بنطاق هذه المعابر، لوضع برنامجا زمنيا للتنفيذ.


وشدد محافظ الجيزة، على سرعة تنفيذ غلق المعابر غير القانونية فورا، بالتنسيق مع هيئة السكة الحديد ومديرية الأمن والأحياء والمراكز، ليتم إغلاق كافة المعابر العشوائية.


من جانبه، أكد نائب المحافظ اللواء أسامة شمعة، خلال الاجتماع، أن هناك 88 معبرا غير قانونيا بنطاق المحافظة يستخدمه المواطنين للعبور، سواء للمشاة أو للسيارات أو التوك توك، معرضين أنفسهم للمخاطر، كما يتم إحداث فتحات بأسوار السكك الحديد بالمخالفة وعدم استخدام الكبارى والمعابر القانونية.


وقال مدير تخطيط مرور الجيزة  العقيد وائل طاهر، إنه لا يوجد أي مانع لغلق المعابر غير القانونية وفقا للمعاير المرورية.


وبدوره، أضاف مساعد مدير أمن الجيزة اللواء علاء حبلص، أن غلق بعض المعابر يحتاج  لدراسة أمنية تشمل ثلاثة معابر غير قانونية، اثنين ببشتيل المحطة والآخر بالمقاطفية.