التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:43 ص , بتوقيت القاهرة

بدر يعيد مدير مستشفى الأقصر العام إلى منصبه

قدم نقيب أطباء الأقصر، الدكتور أحمد حمزة، الشكر لمحافظ الأقصر، محمد بدر، اليوم الأربعاء، لاستجابته لمطالب النقابة الفرعية للأطباء، بعودة مدير مستشفى الأقصر العام لعمله، الدكتور أبوالنجا الحجاجي. 


وأوضح حمزة، أن "أعضاء النقابة عقدوا اجتماعًا مع محافظ الأقصر؛ لمناقشة عدد من مشكلات الصحة بالمحافظة، وأوضحوا خلاله رفضهم قبول استقالة الدكتور أبوالنجا من منصبه، ولاسيما أنه من أكفأ الأطباء بشهادة النقابة والعاملين في المستشفى".


وكشف نقيب أطباء الأقصر، أن "المحافظ أشار خلال الاجتماع إلى أنه لم يتخذ خطوة حيال استقالة الحجاجي لاعتقاده أنه تقدم بالاستقالة لأسباب خاصة بإلغاء الحوافز وأسباب أخرى خاصة بالجوانب الإدارية المتعلقة بالصحة، ولكنه تم توضيح الصورة للمحافظ بأن الحجاجي تقدم باستقالة مُسببة، عرض من خلالها سوء الأحوال داخل منظومة الصحة في المحافظة، بالإضافة إلى عدم تعاون مديرية الصحة مع قيادة مستشفى الأقصر العام".


وتابع حمزة، أن "المحافظ أمر بإعادة الحجاجي مديرًا للمستشفى العام، ووعد بأن يولي قطاع الصحة اهتمامًا خاصًا كما استدعى وكيل الوزارة لإلغاء الموافقة على الاستقالة، بينما طلبت وكيل وزارة الصحة الدكتورة ناهد محمد، مذكرة من الدكتور أبوالنجا الحجاجي يثبت فيها بأنه تراجع عن الاستقالة".


ولفت حمزة، إلى أن "مدير المستشفى قدم مذكرة التراجع، وسيبدأ في معاودة العمل من جديد بعد تعاون المحافظ، وموافقته على تقديم الدعم لتطوير المنظومة الصحية،  متعهدًا على بذل أقصى الجهد من أجل رفع المنظومة الصحية بالمحافظة".


يذكر أن مدير الأقصر العام، أبوالنجا الحجاجي، تقدم باستقالته منذ أسبوعين، لرفضه عدم دعم الإدارة الصحية بالأقصر له في تطوير الأداء بالمستشفى.