التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:52 م , بتوقيت القاهرة

بلاغ ضد رئيس " جرين إيجيبت للتعدين " بالاستيلاء علي صندوق الصادرات

تلقى كيل نيابة الأموال العامة بنيابات شرق القاهرة، المستشار محمد عمر فهمي، بلاغا ضد رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات "جرين إيجيبت للتعدين"،  لاتهامه بالاستيلاء على أموال صندوق تنمية الصادرات الخاص بدعم الدولة للمصدرين.


وجاء في البلاغ، أن المشكو في حقه "عبد الله.ح"، رئيس مجلس إدارة ل شركات مساهمة مصرية، والشركات هي "جرين إيجيبت للتعدين، المصرية الأردنية للصناعات التعدينية، أوميا إيجيبت للتعدين، الفلتس للكربونات، جرين إيجيبت للصناعات".


وتضمن البلاغ، أن نشاط تلك الشركات يتلخص في إنتاج بودرة التلك، وكربونات الكالسيوم، والبنتونيت والتلسبار ورمال الزجاج بكل درجاتها، وطحن وتجهيز وتسليم الخامات التعدينية الصخرية ومزاولة أعمال المحاجر وغيرها من الصناعات ، وأرفق بالبلاغ، حافظة مستندات تحتوي على عمليات تصدير للخارج لبعض المنتجات، وتتضمن تزوير فواتير يزيد فيها قيمة الطن الواحد لأي منتج 85%، وتقدم هذه الفواتير لصندوق الدعم وصرف 10% دعم من الدولة على الفاتورة الواحدة.


وطالب نيابة الأموال العامة بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من خلال فتح التحقيق في مثل تلك الوقائع الخاصة بسرقة صندوق تنمية الصادرات.