التوقيت الأحد، 15 سبتمبر 2019
التوقيت 09:58 م , بتوقيت القاهرة

محافظ دمياط يبحث تفعيل التعاون مع مركز "تحديث الصناعة"

بحث محافظ دمياط، الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، اليوم الأربعاء، مع ممثلي مركز تحديث الصناعة، سبل التعاون بين المركز والمحافظة، لتنمية الصناعات، ودعم المنشآت الصناعية.


وأكد المحافظ، على "أهمية دخول الورش الصغيرة في كيان أو تجمع كبير لدعم صغار الصناع، والذين هم على أولويات الاهتمام"، موضحًا أن "ذلك يتطلب مشاركة مركز تحديث الصناعة بورش عمل لبحث تطوير صناعة الأثاث ودراسة احتياجات السوق، وفرص التصدير، والدعم التسويقي".


وأشار، إلى "أهمية إقامة معارض في الخارج والدول العربية مع إقامة المعارض المتنقلة لصغار الصناع في المحافظات، والتي بدأتها المحافظة بالفعل بإقامة معرض في محافظة المنيا، وقريبًا في محافظة بني سويف"، مشددًا على "ضرورة إقامة معرض دائم بالمحافظة، نظرًا إلى أهميته في إنعاش التجارة وتنمية الصادرات".


من جانبه، أوضح رئيس مركز تحديث الصناعة، المهندس أحمد طه، أن "المركز يعمل مع 33 ورشة صغيرة للأثاث في دمياط، كما تم إطلاق البرنامج التمويلي لورش الأثاث والأخشاب، وتقديم تسهيلات ائتمانية لتمويل النشاط التجاري والاستثماري لملاك الورش، وعرض عدة مقترحات للتعاون مع المحافظة فيما يخص المشروعات الصناعية، وإنشاء منطقة صناعية نموذجية متخصصة في صناعة الأثاث، وإقامة معرض دائم بمعايير دولية".