التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:40 ص , بتوقيت القاهرة

مغردو السعودية عن كلمة الملك: كل شيء زين

ألقى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس الثلاثاء، كلمة لا تزيد مُدتها عن 12 دقيقة، للتأكيد على استمرار العمل على الأُسس التي طالما قامت عليها المملكة العربية السعودية، مُضيفا لمحات من تصوره لمُستقبل المملكة في ظل العمل على تطوير المجال الاقتصادي ليعتمد على مصادر دخل مُتنوعة، وتشجيع وتنمية المشروعات الصغيرة.


كما أكد على أن الأمن مسؤولية الجميع، وأن المملكة لن تسمح لأحد بالعبث به، إضافة إلى الاستماع دائما للمُواطنين السعوديين لتحقيق مطالبهم، وذلك من خلال توجيه أمراء المناطق بالحرص على ذلك.  


وتفاعل المغردون السعوديون مع تلك الكلمة على عدة وسوم "هاشتاج" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" جاء في مقدمتها (#كلمة_الملك_سلمان) والذي حقق 253.811 تعليقا في أقل من يوم واحد، إضافة إلى آخر بعنوان (#كلمة_خادم_الحرمين) والذي حقق ما يقرب من 19 ألف تعليق، وأيضا (#كلمة_الملك) والذي جاءت أغلب التعليقات عليه خبرية، بمعنى استخدام الصُحف والمواقع الإلكترونية لها في الأخبار الخاصة بالخطاب، وحقق حوالي 9 آلاف تعليقا في أقل من يوم واحد.


وقال أحد المغردين: "بمجرد أن تعرف بكلمة الملك سلمان، تتفاءل وتعرف أن الخير قادم بفضل من الله ثم بكرمه وحبه للوطن والمواطنين".




ورآها المُغرد "فهد بن محمد" بأنها كلمة جسدت لحمة الوطن، واختصرت جميع جوانب التقدم والتطور والطموح.



وقال "عبدالرحمن الناصري": "الملك سلمان يُعلن رسميا انتهاء سياسة المحاور السابقة وتبني سياسة جامعة، ننتظر أن ينعكس هذا على الإعلام السعودي".



ودعا آخر بأن يحفظ الله تعالى المملكة السعودية، وأن يشغل كل من يُريد بها سوءا؛ بنفسه.



وفي لافتة طريفة، قال مُغرد: "اختصار كلمة الملك: كل شئ زين بنسويه".