التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:37 ص , بتوقيت القاهرة

القوات العراقية تقتل 57 من عناصر "داعش" في تكريت

تمكنت القوات العراقية المشتركة، اليوم الأربعاء، من قتل 57 إرهابيا من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، بينهم سبعة قناصة على الخطوط الأمامية بمنطقة "الديوم" غربي مدينة "تكريت" التي شرعت في عملية تحريها من قبضة التنظيم أمس الثلاثاء. كما تمكنت من رفع العلم العراقي فوق المستشفى العسكري بمدينة تكريت مركز صلاح الدين شمالي العراق.


وقالت مصادر أمنية ومحلية عراقية إن طيران الجيش قصف مواقع داعش قرب قضاء بيجي ما أسفر عن حرق ثلاث مركبات لعناصر التنظيم تحمل أسلحة ثقيلة في ناحية الصينية غرب بيجي.


وأشارت إلى أن القوات تتقدم نحو تكريت من عدة محاور وتمكنت القوات الأمنية مدعومة بقوات "الحشد الشعبي" من الوصول إلى المستشفى العسكري بحي القادسية ورفع العلم العراقي عليها.


وذكرت أن القوات المشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائر قتلت الإرهابيين الـ50 شرقي محافظة صلاح الدين، مشيرة إلى أن تكريت محاصرة من الشرق والغرب لمنع تسلل عناصر التنظيم من الهروب في اتجاه الموصل، مشيرة إلى أن السلاح الهندسي بقيادة شرطة ديالى يواصل تفكيك العبوات الناسفة التي زرعها مسلحو التنظيم في الطرق والمنازل.


يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي ترأس اجتماعا مع القيادات الأمنية في سامراء لمتابعة العمليات العسكرية لتحرير ناحية العلم والدور ومدينة تكريت من سيطرة "داعش"، والتي بدأتها القوات العراقية بمشاركة الجيش والشرطة و"الحشد الشعبي" ومسلحي العشائر تحت شعار "لبيك يارسول الله" يوم أول مارس2015.


وتمكنت من تحرير ناحية الدور والبو عجيل والعلم والعديد من المناطق المحيطة بها، وضيقت الخناق على مسلحي التنظيم في تكريت وسيطرت على طرق الإمداد للتنظيم وتقوم بتطهير الطرق من العبوات الناسفة، ما منع التنظيم من شن هجمات وأصبح بوضعية الدفاع ومحاصرا من كافة الاتجاهات بمدينة تكريت المعقل الأخير له بصلاح الدين.