التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:48 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "داعشي" منشق يكشف سبب هدوء الرهائن قبل ذبحهم

كشف منشق عن تنظيم "داعش"، يدعي "صالح" بأن الرهائن الذين تم ذبحهم علي يد التنظيم  يتعرضون للعديد من عمليات "الإعدام الوهمية"، وعندما تصبح ردود فعلهم بسيطة وشبه غائبة، تتم عملية الإعدام الحقيقية.


واستطاع مراسل شبكة "سكاي نيوز" في بريطانيا، الوصول إلى المنشق عن التنظيم، الذي شهد عملية ذبح الرهينة الياباني، كانجي غوتو، حيث قال "الرهائن يتعرضون للعديد من عمليات الإعدام الوهمية، لذلك يبدو الرهائن هادئين في فيديوهات الذبح".


وتابع صالح "كنت أقول دائماً للرهائن، لا مشكلة، هذا مجرد فيديو، لن نقوم بقتلكم، لا نريد سوى أن تتوقف حكوماتكم عن ضرب سوريا، لا مشكلات معكم أنتم، أنتم مجرد زوار لنا، ليس هناك من خطر عليكم، لا تقلقوا"، وهذا ما كان يساعد على طمأنة الرهائن للحصول على الهدوء المرجو لدى تصوير الفيلم.


ويلفت تقرير القناة إلى أن المنشق "صالح"، الذي فضل إخفاء ملامحه الشخصية، كان يعمل مترجماً، والتقى بالفعل بـ "الجهادي جون"، الذي أصبح من أبرز وجوه التنظيم داعش.

ويشير صالح إلى أنه كان متواجداً أثناء ذبح الرهينة الياباني كانجي غوتو، مضيفا "لكنني كنت بعيداً قليلاً عن المكان"، قائلا "بعد أن قتله إموازي، جاء 3 أو 4 أشخاص وحملوا الجثة ووضعوها داخل سيارة، وغادر جون في طريق مختلف".


وعن عملية تصوير فيديوهات الذبح ، أفصح صالح بأن هناك رجلا تركيا يحدد مكان وضع الكاميرات وزوايا التصوير.