التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:27 م , بتوقيت القاهرة

فيديو|مواطن لمحافظ القاهرة: "3 سنين دايخ عشان ترخيص بناء"

تقدم المواطن عنتر فريد محمد صالح، مُقيم بالعباسية، اليوم الثلاثاء، بشكوى لمحافظ القاهرة، جلال السعيد، خلال تفقده لمشروع إسكان "الأسمرات"، بالمقطم.


وخلال عرض المواطن لشكواه على المحافظ، حاول أحد حراسه الشخصيين، منعه من الحديث، وكادت أن تنشب مشادة كلامية بين الطرفين، وعقب عرض المواطن لشكواه على المحافظ، بادر الأخير بسؤاله: "هل الشكوى متعلقة بموضوع الجولة اليوم؟ فأجابه المواطن "لأ"، فيما طلب أحد معاونو السعيد من المواطن المذكور المرور على حي المقطم لإنهاء إجراءاته.



فيما أكد المواطن لمحافظ القاهرة أن شكواه تتلخص في أن حى المقطم يُماطله في منحه رُخصة بناء لقطعة أرض قام بشرائها من المحافظة، ليجيبه المحافظ، قائلا: "الشكوى مش متعلقة بموضوع جولة النهارده".


ومن جانبه أكد المواطن عنتر فريد لـ"دوت مصر"، أنه منذ عام 2011، وهو مُعذب فيما بين حي المُقطم ومحافظةالقاهرة، مؤكدا أن محافظة القاهرة طلبت منه التنازل عن عدد من المحلات التجارية الخاصة به، كانت تعترض طريق إنشاء مترو الأنفاق بمنطقة العباسية، مضيفا: "أنا مقولتش لأ.. دي مصلحة عليا للبلد".



وأشار مُقدم الشكوى إلى أنه قام بشراء قطعة أرض من المحافظة بالمنطقة 9204 جنوب س بالمقطم 2100 م، من حي المقطم لإقامة بُرج سكني عليها، إلا أنه واجه الكثير من العثرات من قبل مسؤولي الحي والمحافظة.


وأكد أنه طرق كل أبواب المسؤولين بحثا عن حل للحصول على ترخيص بناء لمساحة الأرض التي اشتراها دون جدوى، لافتا إلى أن حي المقطم يتحجج دائما بأنه لا يوجد مهندسين لإجراء المعاينة لأرضه، تمهيدا لاستخراج ترخيص البناء، وفقا لقوله.