التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:07 م , بتوقيت القاهرة

"تموين الأقصر" يعترف: نسبة العجز في "السولار" 40%

عادت أزمة البنزين والسولار إلى الظهور من جديد بنسب متفاوتة بمناطق مختلفة بمحافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، وشهدت محطات الوقود ازدحامًا شديدًا في بعض المناطق.


وأكد وكيل مديرية التموين بالأقصر، سيد أحمد الطاهر، أن "هناك أزمة بسبب نقص كميات السولار المعروضة، وهي ناتجة عن عجز في الحصة المقررة للمحافظة من السولار"، مشيرًا إلى أن "الأزمة غير معتادة في مثل هذا التوقيت، وأنها عارضة كما أنها ليست بالصورة التي تعاني منها عدد من المحافظات الأخرى، حيث يتغير معدل الضخ بالمحافظة من يوم لآخر".


وأوضح الطاهر، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن "هناك عجزًا في الحصة المقررة من السولار للمحافظة، بلغ 40%"، مضيفًا أن "المحافظة استقبلت اليوم 337.3 طن سولار، من إجمالي 600 طن، كما استقبلت المحافظة 64.6 طن بنزين 80، و7.7 طن بنزين 92، بجميع محطات الوقود".


وتابع الطاهر، وأن "المديرية تحاول قدر جهدها مواجهة الطلب على السولار، والسيطرة على الأزمة في بدايتها، ويتم التواصل مع الوزارة، من أجل زيادة الكميات الواردة لتغطية هذا العجز لحل الأزمة".


وأضاف، أنه "يتم التفتيش والمرور الدائم على محطات الوقود، للتأكد من توافر المواد البترولية بالمحطات، وكذلك بيعها للمواطنين بالسعر المدعم"، مؤكدًا أنه "سيتم تحرير محاضر فورية لكل من يتلاعب بأسعار المواد البترولية، وذلك يأتي في إطار القضاء على السوق السوداء، والحد من مشكلة نقص المواد البترولية بالمحافظة".