التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:22 ص , بتوقيت القاهرة

القوات المسلحة تنظم مهرجانا ًرياضياً احتفالاً بيوم الشهيد

نظمت القوات المسلحة مهرجاناً رياضياً، لتكريم أبطالها، من مصابي العمليات الحربية، والذي يأتي ضمن فاعليات الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم.


تضمن الاحتفال الذي أقيم بجهاز الرياضة العسكري، تنظيم عدد من المسابقات والعروض الرياضية، بين الفرق التابعة للجمعية، حيث اتسمت بالروح الرياضية العالية، والإصرار على تحدي الإعاقة وإحراز النصر في ألعاب القوى والسباحة وتنس الطاولة ورفع الاثقال وكرة السلة، كما شاركت الموسيقى العسكرية خلال المهرجان، بتقديم عدد من العروض والمقطوعات الوطنية.


وألقى اللواء أركان حرب، مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، مجدي الغرابلي، كلمة أكد خلالها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على وضع أسس وركائز لرعايهة أبنائها من أسر الشهداء والمحاربين القدماء ومصابي العمليات الحربية، تكريماً لما قدموه وذويهم، شملت كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والترفيهية، وتنمية قدراتهم المهارية والرياضية، من خلال تنظيم المسابقات الداخلية والخارجية، في مختلف اللعبات الرياضية، وبناء قاعدة من الأبطال الرياضيين، من متحدي الإعاقة في العديد من اللعبات.


وفى نهاية الاحتفال الذي حضره عددا من قادة القوات المسلحة، تم تكريم أبطال الجمعية الذين حصلوا على الميداليات والمراكز المتقدمة، في العديد من البطولات المحلية والإقليمية.