التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:06 ص , بتوقيت القاهرة

سكرتير المجمع المقدس يحذر الأقباط من "الجري وراء الغيبيات"

حذر الأنبا رافائيل، الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة، وسكرتير المجمع المقدس، ما سماه "الجري وراء الغيبيات"، مؤكدا أنها ليست من الأرثوذكسية في شيء، مطالبا الأقباط بالتوقف عن نشر أي شيء دون التحقق من صحته. 


وقال رافائيل، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الثلاثاء، "أرجوكم تحققوا من الشيء قبل نشره أو التهليل له، الهوس لا يمجد الله ولا يفيد الإيمان، بل بالعكس يعطي انطباعا سلبيا عن الأرثوذكسي".


وأضاف "الآباء القديسون سلمونا إِيمَانًا وقورا محترما مشروحا ومفهوما ومعاشا بتقوى حقيقية، والمعجزات وظهور القديسين ونزول الزيت من الصور ليس قاعدة تحدث كل يوم"، مشيرا إلى أن المعجزة الحقيقية هي الكتاب المقدس والافخاريستيا والتقوى ومحبة الله ومحبة الناس وممارسة الفضيلة.


وناشد الأقباط بقوله: "إذا أردت أن تبشر الناس بإيمانك أسلك حسنا وأشرح تجسد الكلمة، وإذا أردت أن تثبت الأطفال في الإيمان سلمهم الألحان، وإذا أردت أن تقنع ملحدا أشرح له بالعقل، وإذا أردت أن ترد منحرفا في الإيمان أورد له الآيات، وإذا أردت أن تقود الناس للفضيلة أحكي لهم عن سيرة الآباء، وإذا أردت أن ترث الحياة تعال معي نقدم توبة جميلة عن كل الماضي الأثيم، فلن ينفعنا في ذلك اليوم إلا توبتنا مع الإيمان المستقيم وخدمة الآخرين".


Post by Bishop Anba Raphael.