التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:18 ص , بتوقيت القاهرة

بالصور ... المنوفية تنظم ملتقي ثقافي للنهوض بالمشروعات السياحية

عقدت محافظة المنوفية اليوم الثلاثاء الملتقي الثقافي للنهوض بقطاع السياحة ، بحضور مصطفي بيومى سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية وعدد من ممثلي وزارة السياحة ومدير عام منطقة اثار المنوفية . 


حيث تناول الملتقي عرضا لعدد من المقومات السياحية بالمحافظة كمنتجات الصناعات الحرفية واليدوية والاثار والمقومات البيئية التي تزخر بها المنوفية .


فيما أشارت  ممثلة وزارة السياحة  ماجدة متولى الى أن المنوفية تعانى من نقص في دعم النشاط السياحي بالرغم مما تملكه من مقومات بشرية وبيئية ومقتنيات جديرة بوضعها على الخريطة السياحية ، كما أعلنت عن مقترحات مقدمه لإنشاء عدد من المتاحف والفنادق على ارض المحافظة .


من جانبه قال السكرتير العام المساعد مصطفي بيومي إن الاجهزة التنفيذية حريصة على نشر الوعي الأثري والسياحي داخل المحافظة والتعريف بأهمية التراث وكيفية الحفاظ عليه وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية وخاصة وزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة .


كما طالب  بيومي خلال كلمته بالملتقي الثقافي للنهوض بقطاع السياحة ، ببذل المزيد من الجهود لتنشيط السياحة بمراكز المحافظة سعيا لوضعها على خريطة التنافس السياحي وخلق فرص عمل لأبناء المحافظة .