التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:32 ص , بتوقيت القاهرة

"ضحايا الاختفاء القسري" تطالب "غير صورة بروفايلك لـ #حقنا_نعرف

أطلقت  مؤسسة "ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري" حملة  " حقنا نعرف" معتبره أنها مُحاولة لإلقاء حجر في المياه الراكدة، ولتنبيه أجهزة الدولة للاضطلاع بدورها المنشود تجاه أولئك الضحايا وذويهم الذين يُعانون الآمرين فى سعيٍ دؤوب لا يتوقف لمعرفة مصير فَلذات أكبادهم.
 
وأوضحت الحملة  في بيان لها اليوم الثلاثاء أن الحَملة تَبِث رسالة لكل مسئول يتقاعس عن القيام بمسئولياته وعلى كل المستويات وصولاً إلى رئيس الجمهورية، للتحرك فوراً وبجدية لمُجابهة ظاهرة الاختفاء القسرى فى مصر.
 وطالبت  باتخاذ اجراءات فعلية حازمة وحاسمة، تبدأ بفتح تحقيقات نزيهة وشفافة حيال كل حالات الاختفاء للقُصر والبالغين، والتوقيع الفوري على الاتفاقية الدولية لحماية الأشخاص من الاختطاف والاختفاء القسري كإعلان من الدولة وأجهزتها عن حُسن النوايا وفتح صفحة جديدة فيما يتعلَق بهذه القضية الشائكة.
 
كما أطلقت الحملة هشتاج #حقنا_نعرف على مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة تواصل تُتيح لأُسر الضحايا أو المُهتمين بهذا الشأن، الإبلاغ عن الحالات، ونشر أية صور أو مَعلومات تكون بمثابة بلاغ لمؤسستنا وللرأي العام وللجهات المسئولة.
 
ووجهت الحملة دعوتها  لكل المصريين ، للتضامُن مع الأسر المَنكوبة ودَعمهم معنوياً أولاً، ثم بضَم أصواتنا إلى أصواتهم، من خلال المُشاركة في نَشر الهشتاج #حقنا_نعرف، وتغيير صورة بروفايلك لتحمل إلى شعار الحملة.
 
وأكدت الحملة أنها  مستمرة حتى تحقيق أهدافها، الحملة تشمل عدة فعاليات سيتم الإعلان عنها من خلال الصفحة الرسمية على الفيس بوك والموقع الاليكتروني الخاص بهم .