التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 05:15 ص , بتوقيت القاهرة

نقيب المهندسين: لن نختار شركة لترميم هرم زوسر

أكد نقيب المهندسين، طارق النبراوي، أن التقرير الذي وضعته لجنة من النقابة عن أزمة هرم زوسر، هو تقرير فني شامل، ويغطي كل جوانب المشكلة، موضحا أن اللجنة تعمل على هذا التقرير منذ 4 أشهر، وهي لجنة تضم أكثر العناصر المتخصصة في هذا المجال، وتم اعتمادها من النائب العام هشام بركات، وحلفت اليمين أمامه للحفاظ على سرية التقرير.


وقال النبراوي، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الثلاثاء، إن التقرير الذي ستعلنه النقابة غدا، الأربعاء، لن يدين أطرافا بعينها، لكنه يرصد الوضع ويقيمه، ويذكر أخطاء الترميم التي حدثت في الماضي، لكي تتفاداه الشركات التي ستستكمل الترميم في المستقبل، خاصة أنه أثر ذي قيمة أثرية كبيرة.


وأضاف أن التقرير يشمل عدة ملاحظات وتوصيات لتتم الإصلاحات المستقبلية بشكل يضمن جودة الأثر، كما يتضمن التقرير شروطا للشركة التي ستقوم بالترميم، مؤكدا أن اختيار شركة بعينها ليس مهمة النقابة، وإنما هي مهمة الوزارة والجهة الإدارية، لكن النقابة يقتصر دورها على ذكر شروط محددة للشركات التي سيتم الاختيار من بينها.


وفي السياق ذاته، قال نقيب المهندسين إن التقرير الصادر عن النقابة هو تقرير فني، وسيؤخذ به في الأعمال الفنية للترميم فقط.


كانت نقابة المهندسين دعت لمؤتمر صحفي يُعقد في الواحدة من ظهر غد، الأربعاء، للإعلان عن نتائج التقرير الفني النهائي حول مشروع إنقاذ هرم زوسر، بمنطقة سقارة بالجيزة.