التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 06:58 ص , بتوقيت القاهرة

صور| تفاصيل أولى جولات وزير الداخلية بشوارع القاهرة

في أول جولة له منذ تولية منصبه كوزير للداخلية، تفقد اللواء مجدي عبدالغفار، اليوم الثلاثاء، عددا من الشوارع والميادين بالقاهرة والجيزة، للاطمئنان على الحالة الأمنية.



وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إن الجولة كانت مفاجئة، وتابع خلال الوزير سير العمل بقسم شرطة السيدة زينب، ووجه بسرعة التعامل مع بلاغات المواطنين كما تفقد عناصر وإجراءات التأمين والنوبتجية، وغرفة السلاح، والحجز.



 


كما التقى الوزير بالقائمين على العمل في قسم شرطة السيدة زينب "ضباط، وأفراد، ومجندين" وقيّم تسليح وقدرة القوات على التعامل مع المواقف الأمنية، ووجه بالأداء الجاد المنضبط والالتزام بالقانون وعدم الإخلال بحقوق الإنسان.



كما تفقد الوزير القوات المكلفة بتأمين المنشآت الهامة والحيوية بمنطقة وسط القاهرة، ووجه بانتشار الدوريات الأمنية المتحركة لمتابعة الحالة الأمنية بالشارع، وفى نطاقات المنشآت الهامة والحيوية.



كما تفقد الوزير الحالة المرورية بميداني "التحرير" و "الأوبرا" بمحافظة القاهرة، و ميدان الجلاء بمحافظة الجيزة، واطمأن على آداء رجال المرور، ووجه بسرعة التعامل مع التكدسات، خاصة فى أوقات الذروة، والتفاعل السريع مع الحوادث وأعطال السيارات - بحسب البيان.


أخيرا قالت الوزارة إن اللواء مجدي عبدالغفار، القتى خلال الجولة بعدد من المواطنين، الذين أشادوا بالجهود الأمنية والتضحيات التي بذلها رجال الشرطة وأكدوا دعمهم للأجهز ة الأمنية  خلال تلك المرحلة. وأكد الوزير تقديره للمساندة الشعبية التي يشهدها رجال الشرطة ممن وصفه بشعب مصر العظيم.