التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:38 م , بتوقيت القاهرة

الرافعي: ننسق مع وزارة الدولة للتعليم الفني والتدريب

أكد وزيرا التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، والدولة للتعليم الفني والتدريب الدكتور محمد يوسف، في أول لقاء بينهما بعد تعيينهما في منصبيهما، أن هناك تنسيقا كاملا بين الوزارتين.
وقال الرافعي، خلال اللقاء،" إن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الدولة للتعليم الفني والتدريب، مشيرا إلى أن هذا التنسيق سيستمر؛ لأن مخرجات التربية والتعليم من التعليم الأساسي هي مدخلات التعليم الفني، وإذا كانت المخرجات جيدة فستكون مدخلات التعليم الفني أيضا جيدة".
وأوضح أن هذا اللقاء يهدف إلى وضع تصور عن فصل الوزارتين من جميع النواحي، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من أجل ترتيب وضع الوزارتين، مؤكدًا أن الفصل يهدف في الأساس إلى صالح الطالب والعملية التعليمية.
من جانبه، أكد يوسف أن وزارة التربية والتعليم هي البيت الكبير، وأن الهدف من فصل التعليم الفني عن التربية والتعليم جاء للتأكيد على أهمية التعليم الفني والتدريب وارتباطه بسوق العمل.
وأكد الوزيران حرصهما على ألا يسبب الفصل بين الوزارتين أية مشكلات على الإطلاق للطلاب، أو يؤثر بالسلب على سير الامتحانات، خاصة مع قرب امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، مشيرين إلى أن هذا الفصل له العديد من الجوانب الإيجابية.