التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 02:51 م , بتوقيت القاهرة

الطيران العراقي يقصف 4 سيارات مفخخة وسط تكريت

قصف طيران الجيش العراقي اليوم الثلاثاء صهريجين وسيارتين تم تفخيخها من تنظيم داعش وسط تكريت بمركز صلاح الدين كان التنظيم يعتزم استخدامها ضد القوات التي تطوق تكريت.


كما تمكنت القوات العراقية من هزيمة مسلحي التنظيم بقضاء الكرمة غربي بغداد في محافظة الأنبار، وقتلت أكثر من 400 من مسلحي التنظيم خلال خمسة أيام من العمليات بينهم والي داعش في منطقة القناطر.


وقال مصدر أمني بصلاح الدين اليوم الثلاثاء إن طيران الجيش دمر المركبات الأربع المفخخة لداعش، وقتل من فيها قرب منبى محافظة صلاح الدين وسط مدينة تكريت.


من جانبه، أكد عضو اللجنة الأمنية بمجلس محافظة صلاح الدين علي الدجيلي أن قوات الجيش والشرطة الاتحادية والقوات الأمنية مدعومة بقوات "الحشد الشعبي" بدأت صباح اليوم عملية تحرير مدينة تكريت من عصابات داعش، وقال إن العملية العسكرية ستكون سريعة وسيرفع العلم العراقي خلال ساعات في مركز تكريت.


أضاف بأن العشرات من مسلحي التنظيم فروا باتجاه قضاء الشرقاط شمال شرقي العراق، مشيرا إلى أن القوات ستعمل على تطهير طرق ومداخل تكريت من العبوات الناسفة المزروعة بكثافة في المنطقة لإعاقة تقدم القوات العراقية.


وتمكنت القوات العراقية من تحرير ناحية "العلم" بصلاح الدين وقتلت نحو 70 إرهابيا بعد أيام من تحرير ناحية الدور والعديد من المناطق في محافظة صلاح الدين.


وفي الأنبار، أكد مسئول الحشد الشعبي بالكرمة محمود المرضي مقتل ثلاثة قياديين من داعش في قضاء الكرمة خلال العمليات العسكرية، بينهم والي (داعش) في منطقة القناطر حسن حنتوش الحلبوسي وأبوحسن الجريصي المسئول التنفيذي عن عمليات التهجير والإعدامات بحق الأبرياء، مشيرا إلى أن مجموعة من المسلحين فروا باتجاه الفلوجة المجاورة وأحد معاقل داعش المهمة.