التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:39 ص , بتوقيت القاهرة

حماية المستهلك: الحصول على الضبطية القضائية لمحاربة المتلاعبين

أكد رئيس جهاز حماية المستهلك التابع بوزارة التموين والتجارة الداخلية  اللواء عاطف يعقوب، أن حماية المستهلك ليست ضد التاجر الشريف وإنما هو في مصلحة التجارة عموما، موضحا أنه تم الحصول على الضبطية القضائية لمحاربة المتلاعبين بالأسواق التجارية.


وقال يعقوب خلال "ملتقى الطاقة والغذاء" الذي عقده الجهاز بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحماية المستهلك، اليوم الثلاثاء، إن ترشيد الطاقة له أهمية كبرى كمحور أساسي من محاور الاستهلاك المستدام، وذلك بالتعاون مع مشروع تحسين الطاقة للإضاءة والأجهزة المنزلية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر.


وأضاف يعقوب، أن جهاز حماية المستهلك وجه الدعوة إلى 64 جمعية أهلية تعمل في مجال حماية المستهلك داخل 18 محافظة لنشر الوعي وتلقي الشكاوى داخل الجهاز، مؤكدا أنه بدون جمعيات المجتمع المدنى فليس هناك حماية للمستهلك.


وأوضح يعقوب أنه تم الحصول على الضبطية القضائية لصالح العاملين بالجهاز لضبط الأسواق والمتلاعبين بها، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح عدد من فروع جهاز حماية المستهلك في قنا والمنيا وأسوان والأقصر وسوهاج والوادي الجديد والإسكندرية والفيوم، في الوقت الذي أكد فيه على قضية الغذاء والأمن، وهو الموضوع الرئيسي ومحور الاحتفالية هذا العام من مختلف أنحاء العالم.
 
وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك أن هذه الاحتفالية لدعم المواطن البسيط ومحدودي الدخل وحفظ حقوق التجار والمستهلكين، قائلا: "حماية المواطن في العين والخاطر."