التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 05:34 م , بتوقيت القاهرة

"العلميين": إيقاف غرامات التأخير بالنقابة حتى نهاية مارس

أكد نقيب العلميين، محمد فهمي طلبة، أنه تم إيقاف غرامات التأخير في سداد اشتراك النقابة حتى 31 مارس الحالي، مراعاة للظروف الاقتصادية، وتيسيرا على الأعضاء وتشجيعهم على مواصلة عملهم النقابي، مناشدا الأعضاء الذين لم يسددوا اشتراكاتهم بالاستفادة من هذه من الفرصة وسداد المتأخرات قبل هذا الموعد لعدم تطبيق الغرامة عليهم.


وأضاف طلبة، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الثلاثاء، إن "هذا الإعفاء يستفيد منه أعضاء النقابة في مختلف فروعها المنتشرة بمحافظات الجمهورية"، مشيرا إلى حرص النقابة على استفادة جميع أعضائها من أي ميزة يقررها مجلسها.


وأشار إلى أن النقابة خلال الربع الأول من هذا العام قدمت الكثير من الخدمات الطبية والسكنية والاجتماعية والترفيهية للأعضاء، حيث استهلت نشاطها بعقد سلسلة من الدورات التدريبية في مختلف المجالات، نظمها مركز التعليم المستمر بالنقابة، والتي وصل عددها في شهر مارس فقط 9 دورات تدريبية غطت الكثير من التخصصات.


وأوضح أن النقابة مع قرب موعد استلام الأعضاء لوحداتهم بأبراج العلميين (1،2،3) بمدينة هيليوبليس الجديدة فتحت باب الحجز في البرج الرابع، الذي يضم 35 وحدة سكنية بمساحات تتراوح ما بين 99 و191 مترا مربعا.


وأشار إلى أن النقابة خلال نشاطها في الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي أعلنت فتح باب الحجز في مصايفها في الإسكندرية والساحل الشمالي، وكذلك للاشتراك في النوادي الرياضية، وقبول العضوية في نادي الشاطئ بالإسكندرية، وفتح باب الاشتراك في نظام العلاج الاقتصادي بشقيه الذهبي والفضي، وفي مشروع التكافل الاجتماعي، بالإضافة إلى الإعلان عن رحلات للعمرة والحج، وإقامة معرض للملابس الجاهزة سيتم افتتاحه يوم 30 مارس الحالي.


ولفت نقيب العلميين إلى أنه يشارك في النقابة الحاصلون على بكالوريوس العلوم من كليات العلوم والحاسبات والمعلومات أو ما يعادلهما، وفقا لقواعد معادلة الدرجات العلمية المنصوص عليها في قانون تنظيم الجامعات بمختلف الجامعات المصرية وبكالويوس العلوم من الجامعات العربية.