التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:55 م , بتوقيت القاهرة

ارتفاع عدد المصابين لـ 42 في انفجار معسكر العريش

قال وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إن عدد المصابين الذين تم إسعافهم ونقلهم من موقع انفجار سيارة قرب معسكر قوات الشرطة بالعريش اليوم الثلاثاء، بلغ 42 مصابا بينهم 3 مدنيين وقتيل واحد.

وأشار وكيل الوزارة في تصريح خاص لـ "دوت مصر"، إلى أنه تم علاج بعض المصابين في موقع الانفجار دون نقلهم للمستشفيات.

وفى سياق متصل، أرجأت محافظة شمال سيناء الدراسة بجامعة سيناء الخاصة لوقت لاحق، نتيجة الأضرار التي لحقت بمبانيها جراء النفجير، كما تعطلت الدراسة بكلية التربية الرياضية، حيث تم إغلاق الطريق الدولي المار من قرب المقرات.

وكان حادث إرهابي، قد وقع صباح اليوم الثلاثاء، استهداف معسكر قوات الأمن بحي المساعيد في العريش، بسيارة مفخخة، حيث فوجئ الجنود أعلى الأبراج بسيارة "فنطاس مياه"، تبين أنها السيارة التي تم سرقتها من حي الكوثر بالشيخ زويد منذ عشرة أيام، تتجه بشكل مسرع تجاه الباب الرئيسي للمعسكر ويقودها انتحاري.

وأطلقت قوات الأمن النار على السيارة والانتحاري بشكل مكثف، حتى أصيب واضطر للدخول بالسيارة في سور المعسكر، وسقط الانتحاري قتيلا ومعه سائق سيارة تابعة لشركة الكهرباء تواجدا في المكان بالمصادفة، ما أدى لإصابة 3 مدنيين و 39 مجندا من قوات الأمن، وجميعهم أصيبوا بشظايا نتيجة للانفجار.

وبمعاينة الحادث تبين أن العناصر الإرهابية غيرت أرقام اللوحات المعدنية لسيارة "فنطاس المياه" المستخدمة في الحادث، خاصة أنها مسروقة من مرفق المياه بالشيخ زويد، وأرقامها متداولة مع قوات الأمن، وتم تفخيخها بطن من مادة "تي إن تي" شديدة الانفجار، حسب ما أكده مصدر أمني.