التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:03 م , بتوقيت القاهرة

مدير الأمن يتفقد موقع الهجوم الانتحاري بالعريش

قال مصدر أمني بمديرية أمن شمال سيناء، إن اللواء علي العزازي بدأ زيارة تفقدية لموقع التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة، بالجهة الجنوبية من معسكر قوات الأمن المركزي بالعريش صباح اليوم الثلاثاء.


وأشار المصدر في تصريح خاص لـ "دوت مصر"، إلى أن اللواء العزازي سيقوم بزيارة المصابين من أفراد الأمن المركزي بمستشفى العريش العسكري.


 وأضاف المصدر، أنه تم إخطار نيابة شمال سيناء لتولي التحقيق في الواقعة، لافتا إلى أن القوات تقوم في الوقت الحالي بتمشيط أحياء العريش، بحثا عن سيارة "كراز فيرنا" كان يستقلها أفراد يقوم أحدهم لتصوير الهجوم الذي تصدى له أفراد الأمن، وأفشلوا محاولة اقتحام المعسكر.
 


وكان حادث إرهابي وقع صباح اليوم الثلاثاء، استهداف معسكر قوات الأمن بحي المساعيد في العريش، بسيارة مفخخة، حيث فوجئ الجنود أعلى الأبراج بسيارة "فنطاس مياه"، تبين أنها السيارة التي تم سرقتها من حي الكوثر بالشيخ زويد منذ عشرة أيام، تتجه بشكل مسرع تجاه الباب الرئيسي للمعسكر ويقودها انتحاري.


وأطلقت قوات الأمن النار على السيارة والانتحاري بشكل مكثف، حتى أصيب واضطر للدخول بالسيارة في سور المعسكر، وسقط الانتحاري قتيلا ومعه سائق سيارة تابعة لشركة الكهرباء تواجد في المكان بالمصادفة، ما أدى لإصابة 3 مدنيين و27 مجندا من قوات الأمن.