التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:55 م , بتوقيت القاهرة

اعتصام العشرات من عمال "الزيوت والصابون" بكفرالزيات

أعلن العشرات من عمال شركة "الإسكندرية للزيوت والصابون" بكفر الزيات بالغربية، عن دخولهم في اعتصام أمام مقر الشركة،  احتجاجا على عدم قيام إدرة الشركة بتحرير عقود عمل لهم منذ ثلاث سنوات، بالرعم من توزيعهم في الشركة بأقسامها المختلفة، وتعرضهم لأخطار عديدة.


وقامت إدارة الشركة بتعليق إعلان عن إعطاء العمال أجازة مفتوحة ومنعهم من الدخول بعد قيامهم بالاستغاثة بمديرية القوى العاملة بالغربية، لإيجاد حلول لمشكلتهم وقيام لجنة من القوى العاملة برئاسة ممدوح العدل وكيل الوزارة، بزيارة الشركة والالتقاء بالعمال والمسئولين ورئيس قطاع الشركة والتأكيد على حقوق العمال، ومطالبة الشركة بعمل عقود عمل للعاملين بها.


وقال أحمد فوزي الفقي (عامل بالشركة) إنه عمل بالشركة منذ ثلاث سنوات بأقسامها المختلفة ويتقاضي 25 جنيه فقط يوميا، ولا يوجد تأمين صحي أو تأمين اجتماعي أو عقود عمل، موضحا تعرضهم للتشرد في حالة تعرضهم لأي إصابة أو خطر، في ظل وعود المسئولين لهم دون أنم يفوا بوعودهم.


وقام وفد من العمال بالشركة بلقاء محمد الصباغ وكيل وزارة القوى العاملة بالغربية، واستمع لشكاوى العمال وتم ندب لجنة من المديرية للشركة، والتأكد من أوضاع العمال المأساوية وضياع حقوقهم.


وطالبت القوى العاملة، الشركة بعمل عقود عمل لهم، وفور انصراف اللجنة قامت إدارة الشركة بالإعلان عن إعطاء العمال أجازة ومنع دخولهم للمصانع، مما حدا بالعمال للاتصال بشرطة النجدة.