التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:41 ص , بتوقيت القاهرة

الرافعي: إعادة انضباط المدارس قبل الحديث عن الثانوية العامة

أكد وزير التربية والتعليم محب الرافعي أن رؤيته لملف الثانوية العامة تتطلب إعادة انضباط العملية التعليمية في المدارس أولا.


وقال الرافعي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، إن هذه الرؤية ستطبق من العام الدراسي الجديد، لأن هذا العام أوشك على الانتهاء.


وأضاف أن الرؤية تتطلب ضبط أداء الطالب والمدرس معا بآليات حقيقية تنفذ بمنتهى الصرامة والقوة والحزم، مؤكدا "قبل أن أطالب بحضور الطالب إلى المدرسة يجب أن أضبط أداء المدارس أولا، حتى يقتنع أولياء الأمور والطلاب، على حد سواء".


وأوضح أنه طبقا لهذه الرؤية سيجلب أفضل المدرسين حتى لو كانوا يعملون في المراكز التعليمية، لأنهم معروفون للوزارة، مشيرا إلى أنه سيقوم بجولات مفاجئة شبه يومية على المدارس.


وشدد على أن الملف الأول الذي يحظى باهتمامه هو الانضباط في المدارس، لأن المدرسة هي النواة الرئيسية لصحة التعليم وإصلاحه، ولن يشعر المواطن بالتحسن إلا من خلال إصلاح المدرسة وانضباطها.


وأشار إلى أن الوزارة بصدد العمل على ضبط المنظومة التعليمية، وتفعيل نسبة الحضور في المدارس، والعمل على جذب الطلاب وعودتهم إلى المدرسة مرة أخرى، وتوفير معلمين على أعلى مستوى.