التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 05:51 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على فعاليات الثلاثاء بجامعات القاهرة الكبرى

تشهد جامعات القاهرة الكبرى، اليوم الثلاثاء، عدة أحداث وفعاليات، يرصد "دوت مصر" أهمها وابرزها، حيث من المقرر أن يلتقر مستشار وزير التعليم العالي للتواصل الطلابي، الدكتور حسام مصطفى، مع عدد من طلاب الجامعات بالوزارة، لاستطلاع آرائهم حول اللائحة الطلابية والتعديلات الراغبين في إضافتها خلال الفترة المقبلة، حتى تكون جاهزة للعام الدراسي الجديد لعقد الانتخابات الطلابية.


وفي الجامعة الألمانية بالقاهرة، يشيع طلاب الجامعة، جثمان الطالبة بالصف الأول في كلية الهندسة، يارا طارق نجم، بعد صلاة الظهر من مسجد السلام بمدينة نصر، على أن تتم الدفنة في مقابر الوفاء والآمل، وذلك بعد تعرضها للدهس بواسطة أحد الأتوبيسات داخل ساحة انتظار الجامعة.


وفي جامعة عين شمس، ينظم مركز بحوث الشرق الأوسط بجامعة عين شمس ندوة تحت عنوان "ماذا يحدث في تركيا" في تمام الساعة السادسة مساءاً بقاعة المؤتمرات بالمركز، ويحاضر في الندوة سنان بورولماز الباحث التركي ومدير مركز النيل للثقافة والفنون، ويدير الحوار الدكتور جمال شقرة مدير المركز.


فيما يصل اليوم، الثلاثاء العالم المصري الكبير أحمد زويل، قادمًا من كاليفورنيا إلى شرم الشيخ خصيصًا للمشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.


وقال شريف فؤاد المستشار الإعلامي للدكتور زويل، في بيان له اليوم، إن دكتور زويل حرص على المشاركة في المؤتمر وإلغاء كل ارتباطاته تلببة لدعوة السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بهدف التواجد في هذا الحدث المهم الذي يمثل بداية انطلاقة جديدة ليس فقط للاقتصاد المصري ولكن لمصر الجديدة التي يطمح إليها الجميع والقائمة على العلم والمعرفة والحياة الكريمة.


وسوف يقوم الدكتور زويل يوم الاثنين الموافق 16 مارس بزيارة هامة إلى موقع مدينة زويل الجديد ( مشروع مصر القومي للنهضة العلمية) في مدينة السادس من أكتوبر، برفقة عدد من الوزراء والمسئولين، للوقوف على آخر مراحل إنشاء المدينة الجديدة، والذي تتولاه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمشاركة عدد من الشركات الوطنية.


وأشار البيان إلى ثمة مفاجأة سعيدة سوف يعلن عنها الدكتور زويل خاصة بالمشروع القومي، ودعمه من قبل أحد رجال مصر الوطنيين سيكشف عن شخصيته في المؤتمر الصحفي الذي يعقد في اليوم ذاته، إضافة إلى النتائج العلمية المتميزة لباحثي المدينة والمراكز المتخصصة التي تمارس عملها من مقر المدينة الحالي بالشيخ زايد.


وفي الجامعة الأمريكية بالقاهرة، تعقد الجامعة في الثانية عشرة ظهراً، المائدة المستديرة عن الطاقة المتجددة، بالقاعة الشرقية بحرم الجامعة بالتحرير، ويحاضر في المائدة، الدكتور محمد صلاح السبكي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة وأستاذ هندسة القوى الكهربائية بجامعة القاهرة، والدكتور صلاح الحجار أستاذ الطاقة والتنمية المستدامة ورئيس قسم الهندس الميكانيكية بكلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية.


كما يشارك في المائدة، الدكتور صلاح عرفة أستاذ الفيزياء بكلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية، والدكتور عمرو سراج الدين أستاذ علوم الترمودينا والطاقة بقسم الهندسة الميكانيكية ورئيس قسم البترول والطاقة الأسبق بالجامعة الأمريكية.


وفي جامعة بني سويف، تُعقد فعاليات المؤتمر العلمي السنوى الرابع للإعجاز العلمي في القرآن والسنة، والذي ينظمه مركز الإعجاز العلمي للقرآن والسنة بالجامعة، تحت رعاية وزير التعليم العالى الدكتور السيد أحمد عبد الخالق.


ويهدف المؤتمر إلى تشجيع الباحثين على كتابة الأبحاث العلمية الجادة فى حقل الإعجاز العلمى في القرآن والسنة في كافة المجالات العلمية في العلوم الأساسية والطب والهندسة وعلوم البيئة والفلك والجيولوجيا، وكذلك في العلوم الاجتماعية والإنسانية والشرعية.