التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:31 م , بتوقيت القاهرة

"خزام وصلاح ويارا" رحلة صعود طلاب من أرض الجامعة الألمانية للرفيق الأعلي

لم يكن مصرع يارا طارق نجم، الطالبة بالجامعة الالمانية بالحدث الجديد علي الجامعة، لكنه الأفظع، كون أنه داخل الحرم الجامعي، بخلاف من سبقوها إلي السماء، "كريم خزام و محمد صلاح و أخيرا يارا طارق شهداء الـ #GUC، هكذا قال طلاب الجامعة الالمانية بالقاهرة، عقب مصرع  يارا طارق أمس الاثنين، الطالبة بالصف الأول في كلية الهندسة، إثر تعرضها للدهس بواسطة أحد الأتوبيسات داخل ساحة انتظار الجامعة.


الجامعة الالمانية بالقاهرة فقدت 3 طلاب لها علي مدار 3 سنوات، منذ عام 2012 وحتي العام الجاري2015، يرصدهم" دوت مصر".


 



كريم خزام" أهلاوي صميم"


''كريم خزام''.. شهيد الالتراس في مذبحة بورسعيد، الطالب بالسنة الأولى بقسم الإدارة بالجامعة الألمانية بالقاهرة، استشهد في مجزرة بورسعيد عام 2012، في حادث مباراة المصري والأهلي الشهيرة،  ببورسعيد والتي راح ضحيتها 74 مشجع.


وفي 18 مارس لعام 2012 قرر مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، تقديم منحة دراسية استثنائية باسم الشهيد كريم خزام بناء على الطلب المقدم من مجلس الجامعة، تكريما للطالب الشهيد كريم عادل خزام، وقيمتها مائتين وخمس وعشرين ألف جنيه مصرى، تخصص لشقيقته الصغرى ياسمين عادل خزام الطالبة بالثانوية العامة للدراسة بالجامعة الألمانية بالقاهرة، وذلك طبقا لشروط القبول المطبقة فى عام الالتحاق بالجامعة.


 



محمد صلاح " زملكاوي مخلص"


هو طالب في الجامعة الألمانية، ذهب إلى ملعب الدفاع الجوي، حاملا معه علمه الأبيض، مؤازرا لناديه الزمالك، بعد إعلان عودة الروح للمدرجات الصامته، ولم يعلم أن الموت سيكون في انتظاره هناك، بعد عدة ساعات.


لقى صلاح، مصرعه، خلال الاشتباكات التي أندلعت بين قوات الأمن وأولتراس "وايت نايتس"، في محيط ستاد الدفاع الجوي، على هامش مباراة الزمالك وانبي بالدوري والتي سقط خلالها 22 ضحية.



يارا طارق "حلم مهندسة"


أعلنت الجامعة الالمانية بالقاهرة، عن وفاة يارا طارق نجم، الطالبة بالسنة الأولى بكلية الهندسة، بعد اصطدام احد اتوبيسات الجامعة بها في ساحة انتظار الاتوبيسات، وتقدمت الجامعة الألمانية بتعازيها لأسرتها و لكل طلاب الجامعة.


من جانبه، أكد  شاهد عيان، أن يارا "دهست" بعد  وقوعها خلف أحد الأتوبيسات واصطدام آخر أتي بظهره فأصبحت بين الاثنين ولقيت مصرعها على الفور، مضيفاً أنه كان يستقل الأتوبيس لحظة الواقعة وانه شاهد منظر الدم فطلب من السائق التوقف، وتم طلب الإسعاف التي أدت إلى موقع الحادث بعدها بأربع دقائق فقط، والتي نقلتها للمستشفى الجوي.


وأعلن اتحاد طلاب الجامعة، أن صلاة الجنازة  ستقام اليوم، الثلاثاء، بعد صلاة الظهر من مسجد السلام بمدينة نصر على أن تتم الدفنة في مقابر الوفاء والآمل.