التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:22 م , بتوقيت القاهرة

أبو مرزوق: توقعت انفجار شمال سيناء قبل يومين

قال   نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، إنه خشى أن يفتح المعبر فيكرر الإرهاب فعله لإغلاق المعبر ثانية، حيث لم يعد لدي أي شك من أن هناك من يفكر بالإبقا على المعبر مقفلا، والحفاظ على  حالة التوتر بين غزة والقاهرة. 

أضاف "أبو مرزوق" في تدوينة له عبر موقع "فيس بوك"، اليوم الإثنين: "أول أمس تم تم الإعلان عن فتح المعبر، فانتابتني خشية وإحساس؛ من أن عملية ما ستحدث، وللأسف صدق الحدس، فثلاثة شهداء وآخرين جرحى في إنفجار عبوة ناسفة بسيارة هامر، بمنطقة الخروبة بمركز الشيخ زويد صباح هذا اليوم".

وأشار إلى أن هذه العملية الإرهابية لا تهدف إلا لإغلاق معبر رفح وإبقاء الأجواء المسمومة بين غزة والقاهرة، و لم يبقى مجالا للشك  من أن هناك أيدي خبيثة تقف وراء كل هذا الإرهاب، ولا أستبعد هنا أيدى الصهاينة عن هذا الفعل، إبتداءً من عملية استشهاد الجنود المصريين وهم صائمون في منطقة الماسورة في رفح في شهر أغسطس/آب 2012 وحتى عملية اليوم.

ومن جانبه دعا القيادي في حركة حماس الحكومة المصرية إلى عدم تحقيق المراد من هذه العمليات سواء باغلاق معبر رفح، أو بتوتير الأجواء مع غزة وأهلها، فهذه العملية وغيرها هي صناعة متقنة لتوتير الأجواء.