التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:08 م , بتوقيت القاهرة

"تضامن بورسعيد" تعلن إجراء قرعة الحجاج نهاية مارس

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببورسعيد، مصطفى أحمد محمد، اليوم الجمعة، إنه "سيتم اختيار 90 حاجًا من إجمالي 3 آلاف متقدم بالجمعيات الأهلية في المحافظة، من خلال القرعة التي ستقام في نهاية شهر مارس الجاري".


وأوضح مصطفى، في تصريح خاص لــ"دوت مصر"، اليوم، أنه "تم تشكيل لجنة برئاسة مدير المديرية، وعضوية رئيس الاتحاد الإقليمي، واثنين من رؤساء الجمعيات التي تعمل في المجال الديني، ومديرة إدارة الجمعيات بالمديرية، كمقررة للجنة للإشراف على القرعة العلنية، المقرر إقامتها لاختيار الفائزين برحلات الحج المقدمة من الجمعيات الأهلية، تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي".


وأشار جاد، إلى أنه "سيتم عمل القرعة بشكل مركزي بمقر وزارة التضامن بالقاهرة، وتعلن الأسماء بكل مديرية تضامن بالمحافظات"، موضحًا أن "شروط التقدم لأداء فريضة الحج عن طريق الجمعيات الأهلية أن يكون المتقدم عضوًا في الجمعية التي من أغراضها الحج والعمرة، وأن يكون مسددًا لاشتراكات الجمعية المتقدم منها، منذ 6 أشهر على الأقل، وألا يكون المتقدم أدى فريضة الحج لمدة 5 أعوام سابقة".


ونوه إلى"انتهاء موعد تلقى أوراق الراغبين في أداء الحج عبر الجمعيات الأهلية يوم 12 مارس الجاري"، مشيرًا إلى أنه "سيعلن عن سعر رحلة الحج النهائي خلال الأيام القليلة المقبلة، كما سيتم إجراء القرعة العلنية لاختيار الفائزين برحلة الحج آخر شهر مارس الجاري".


ولفت جاد، إلى أن "اللجنة تلقت الطلبات الخاصة باختيار 90 حاجًا هذا العام، وفقًا للشروط التي أقرتها الوزارة، واثنين من المشرفين من العاملين بمديرية التضامن الاجتماعي للإشراف على بعثة الحج وفقا للقانون 84 لسنة 2002 .


وعقب أنه تم إعلان عن الاستعدادات المبكرة للحج هذا العام، جاءت نتيجة تطبيق المملكة العربية السعودية لنظام المسار الإليكتروني لتسجيل جميع بيانات الحجاج، ورغبة السعودية بالاستعداد المبكر لاستخدام النظام بشكله المتكامل خلال موسم الحج المقبل .